سليم العزابي:

سليم العزابي: "تحيا تونس" لم يكن في مستوى انتظارات الشعب التونسي

أكد أن يوسف الشاهد سيظل رئيسًا للحزب (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

فسّر أمين عام حزب "تحيا تونس" سليم العزابي، الخميس 19 سبتمبر/أيلول 2019، حلول مرشح الحزب يوسف الشاهد في المرتبة الخامسة في نتائج الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بأنه نتيجة تشتت العائلة السياسية التي ينتمي إليها الحزب، داعيًا إلى أخذ العبرة من ذلك وفق تعبيره.

وأضاف، في نفس الجانب، أن برامج الحزب لم تتوجه إلى فئة كبيرة من الشعب التونسي في حياته اليومية وذلك في ظل التركيز على الإصلاحات الكبرى مع وجود مشكل في التواصل وفق قوله.

سليم العزابي: نتائج الانتخابات الرئاسية تفرض مراجعة عميقة 

كما اعتبر، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة "موزاييك"، أن حزب "تحيا تونس" لم يكن في مستوى انتظارات الشعب التونسي على المستوى الاجتماعي.

وحول التشتت، أوضح أنه ظلّ لآخر وقت قبل موعد الانتخابات في مفاوضات مع فريق المترشح عبد الكريم الزبيدي حول الانسحابات دون تحقيق نجاح في هذه المساعي.

وقال العزابي، تعليقًا على الانتخابات أيضًا، "رب ضارة نافعة" مؤكدًا أن نتائج الانتخابات الرئاسية تفرض مراجعة عميقة لحزب "تحيا تونس" ولكل العائلة السياسية التي ينتمي إليها.

وتحدث عن وجود لجنة اتصال في الحزب للتنسيق مع الأحزاب القريبة في علاقة بالاستحقاق التشريعي، ومن ذلك عدم التهجم على المنافسين من هذه العائلة والعمل المشترك معًا داخل البرلمان.

سليم العزابي: برامج الحزب ورؤيته غير ممثلة في الدور الثاني ولا يوجد تقاطع مع أي من المترشحين الاثنين قيس سعيّد ونبيل القروي

وحول مصير يوسف الشاهد، أكد العزابي أنه سيظلّ أمينًا عامًا للحزب، وسيكون في السلطة أو المعارضة بحسب نتائج الانتخابات التشريعية.

وبخصوص موقف الحزب في الدور الثاني، أوضح أن الحزب سيعقد مجلسًا وطنيًا لتدارس المسألة مؤكدًا على ضرورة اتخاذ موقع واضح.

وقال، في هذا الجانب، إن برامج الحزب ورؤيته غير ممثلة في الدور الثاني، ولا يوجد تقاطع مع أي من المترشحين الاثنين قيس سعيّد ونبيل القروي.

 

اقرأ/ي أيضَا:

مديرة حملة حاتم بولبيار لـ"ألترا تونس": سنطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية

نبيل القروي: أنا أمثّل المحور الليبرالي الحداثي!