02-أبريل-2019

دعوة للتراجع بصفة فورية عن الزيادات في أسعار المحروقات (صورة أرشيفية/مارتين بورو/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الجامعة الوطنية للنقل، التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، في بلاغ الثلاثاء 2 أفريل/نيسان 2019، عن دخول النقل العمومي غير المنتظم (سيارات الأجرة تاكسي فردي وجماعي ونقل ريفي ولواج)، في سلسلة من التحركات الميدانية بكامل تراب الجمهورية احتجاجًا على الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات.

وأعلنت أن هذه التحركات ستنطلق يوم الإثنين 8 أفريل/نيسان 2019 بتنفيذ وقفة احتجاجية في الطرقات بنصف يوم تليها وقفة احتجاجية في الطرقات كامل يوم الأربعاء 10 أفريل/نيسان ثم الخروج يوم الخميس 11 أفريل/نيسان من كافة ولايات الجمهورية بالتوجه إلى العاصمة من أجل تحرك جماعي لكافة قطاع النقل العمومي غير المنتظم على جميع الطرقات. وأضافت أن هذه التحركات ستكون مرفوقة بتوقيف العمل.

تخوض الجامعة الوطنية للنقل سلسلة من التحركات الاحتجاجية انطلاقًا من يوم الإثنين 8 أفريل 2019

وأكدت الجامعة أن الزيادات الأخيرة في أسعار المحروقات "ستكون لها انعكاسات وخيمة على مردودية القطاع" داعية الحكومة إلى إلغاء القرار بصفة فورية ونهائية.

يُشار إلى أن الاتحاد التونسي لسيارات الأجرة "لواج" يبدأ بدوره الخميس 4 أفريل/نيسان المقبل سلسلة من التحركات الاحتجاجية، وقد أعلن أمينه العام ناجي بن سلطان في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أنه سيتم في مرحلة أولى وقف جولان سيارات (لواج) بكامل الولايات مهددًا بغلق الطرقات الرئيسية بكامل تراب الجمهورية.

وكان قد بادر مواطنون محتجون خلال اليومين الأخيرين بقطع الطرقات بعدد من ولايات الجمهورية رفضًا للترفيع في أسعار المحروقات وهو خامس ترفيع في ظرف 15 شهرًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالصور.. احتجاجات وقطع للطرقات بسبب الترفيع في أسعار المحروقات

اتحاد الشغل يطالب بالتراجع عن الترفيع في أسعار المحروقات