16-مارس-2019

نفت الأخبار المتداولة حول سقوط خمس ضحايا تونسيين (جايك تايلور/ Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا بخصوص سقوط عدد من الضحايا التونسيين في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا الجمعة 15 مارس/ آذار 2019، وأسفر عن سقوط 49 شهيدًا.

بوراوي ليمام (مدير الإعلام بوزارة الخارجية) لـ"ألترا تونس": حسب المعطيات المتوفرة لدى الوزارة لم يتمّ تسجيل سقوط أي ضحية تونسية في الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا

وفي هذا السياق، أكد مدير الإعلام في وزارة الشؤون الخارجية التونسية بوراوي ليمام، في تصريح لـ"ألترا تونس"، السبت 16 مارس/ آذار 2019، أنه حسب المعطيات المتوفرة لدى الوزارة، إلى حد الآن، لم يتمّ تسجيل سقوط أي ضحية تونسية في الهجوم الإرهابي، مبرزًا أن الوزارة اتصلت بالتونسيين الموجودين هناك وأنهم جميعًا بخير.

وأشار ليمام إلى أن الحكومة النيوزيلندية لم تعلن إلى غاية الآن عن قائمة نهائية لجنسيات الضحايا، مشددًا على أنه لم ترد على الوزارة لليوم معلومات بخصوص سقوط ضحايا تونسيين.

يشار إلى أن وزارة الشؤون الخارجية التونسية أصدرت بلاغًا عبّرت فيه عن إدانتها الشديدة للاعتداءين الإرهابيين الغادرين اللذين استهدفا مسجدين في نيوزيلندا أثناء صلاة الجمعة وأديا إلى سقوط عدد كبير من المصلّين بين قتلى وجرحى.

وأكدت الوزارة رفضها المطلق لاستهداف دور العبادة والأبرياء مهما كانت جنسياتهم ودياناتهم، مشيرة إلى أن تونس تعتبر أن هذه الجريمة البشعة دلالة جديدة على أن الإرهاب لا لون له ولا دين ولا حدود أخلاقية أو جغرافية له.

وجدّدت الوزارة دعوة تونس كلّ مكونات المجتمع الدولي إلى مزيد التنسيق والتعاون ووضع الآليات الكفيلة لمحاربة كل أشكال التطرف والإرهاب والكراهية والتعصب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الخارجية: معالجة عينات من جثث يٌشتبه في أنها لسفيان الشورابي ونذير القطاري

"هيومن رايتس" تتهم تونس بـ"التقاعس" في ملف الأطفال العالقين في ليبيا وسوريا