18-مايو-2021

صورة من اللقاء (رئاسة الحكومة التونسية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تحادث رئيس الحكومة هشام المشيشي، صباح الثلاثاء 18 ماي/آيار 2021 بقصر الحكومة بالقصبة، مع سفير دولة قطر بتونس سعد ناصر الحميدي، وفق بيان لرئاسة الحكومة التونسية اطلع عليه "الترا تونس".

سفير قطر بتونس: العلاقات الاقتصادية بين البلدين شهدت طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة حيث تتصدر قطر الدول المستثمرة فى تونس خاصة في الاستثمارات المباشرة 

ونوّه رئيس الحكومة بـ"العلاقات الوثيقة والنموذجية التي تجمع البلدين في عديد المجالات سيما الاقتصادية والاستثمارية داعيًا في ذات الإطار إلى مزيد تدعيم علاقات التعاون المشترك خاصة وأن دولة قطر تعتبر شريكًا استراتيجيًا لتونس ومن كبار المستثمرين في بلادنا"، وفق ذات البيان. 

وورد في بيان رئيس الحكومة أن سفير دولة قطر بتونس اعتبر أن "تونس تمتلك فرصًا استثمارية واعدة مشيرًا إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين شهدت طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة حيث تتصدر قطر الدول المستثمرة فى تونس خاصة في الاستثمارات المباشرة معربًا عن مواصلة دعم بلاده لتونس بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين". 

وكان رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي قد أدى منذ فترة وجيزة زيارة لقطر، ووصفتها النهضة بـ"الزيارة الناجحة"، موضحة أن الغاية منها "تعزيز التعاون بين البلدين والرفع من الدعم الاقتصادي والصحي"، كما ورد في بيان للمكتب التنفيذي للحركة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة: زيارة الغنوشي لقطر إيجابية وناجحة وزيارات مرتقبة لعواصم عربية وغربية

سفارة قطر: توزيع هبة قطرية بالجنوب التونسي تحت إشراف رئاسة الجمهورية