12-يناير-2021

صورة يُروج المغني كادوريم أنها تجمعه مع ممثلة الحكومة الصينية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفت السفارة الصينية بتونس، في بلاغ الثلاثاء 12 جانفي/يناير 2021، ما تحدث عنه رجل الأعمال والمغني كادوريم، في تدوينة الاثنين 11 جانفي/ يناير 2021 على صفحته الرسمية بفيسبوك، من حصول اتفاق مع من يدعي أنها ممثلة الحكومة الصينية Mengjia Gao حول تعاون على مستوى التلقيح بين تونس والصين. وأكّدت السفارة في بلاغها أنّه لا علم لها بالمعلومة المذكورة. 

سفارة الصين بـتونس تنفي ما تحدث عنه رجل الأعمال والمغني "كادوريم" من حصول اتفاق مع من يدعي أنها ممثلة الحكومة الصينية حول تعاون على مستوى التلقيح بين البلدين

يُذكر أن المغني المذكور كان قد دوّن على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ".. منذ شهرين وأنا أحاول توفير اللقاح لبلدي وتوصلت فعلاً لاتفاق مع ممثلة الحكومة الصينية mengjia gao مديرة التعاون الدولي.. ما أحتاجه هو موافقة الدولة التونسية وسأوفر دفعة أولى من التلقيح الصيني الذي يتم استعماله في عدد من الدول في العالم وذلك في أقرب وقت ممكن". 

مع العلم أن المغني المذكور وهو تونسي الأصل ويعيش منذ سنوات خارج تونس وقد برز خلال السنة الأخيرة بشكل لافت من خلال ما يقول إنها حملات لتقديم مساعدات للتونسيين ولإصلاح المستشفيات والمدارس، وذلك بحضور وسائل الإعلام وتغطيات إعلامية واسعة. 

وكان أن وجهت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا)، بتاريخ 5 جانفي/ يناير 2021، لفت نظر للقناة التلفزية الخاصة "التاسعة"، على خلفية ما اعتبرتها إخلالات مسجلة في حلقة 12 ديسمبر/ كانون الأول 2020 من برنامج "ديما لاباس"، والتي تضمنت روبورتاجات اتصالية دعائية لفائدة شخص (المغني كادوريم) مما حاد بالقناة عن أخلاقيات المهنة الصحفية والوظائف الأساسية للإعلام، وفق بلاغ عن الهايكا.

تونسي يموت بالكورونا كل 25 دقيقة امر خطير جدا ومخيف والحل الوحيد لضمان تفادي نتائج اسوء هو اللقاح على هذاكا انا عندي...

Posted by K2 on Monday, January 11, 2021

على إثر تداول بعض مواقع الاعلام خبرا مفاده أن الشاب التونسي توصل إلى الاتفاق مع ما يدعى بممثلة الحكومة الصينية Mengjia...

Posted by ‎Ambassade de Chine en Tunisie سفارة الصين بتونس‎ on Tuesday, January 12, 2021

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب الدعاية لكادوريم: الهايكا توجه لفت نظر إلى قناة التاسعة

الوزير: تونس تجري اتصالات دبلوماسية للحصول على لقاح ناجع في أقرب وقت ممكن