سعيّد للمشيشي: يجب مواجهة

سعيّد للمشيشي: يجب مواجهة "المجرمين الذين يحاولون تفكيك الدولة"

لقاء بين رئيسيْ الجمهورية والحكومة حول آخر المستجدات بالبلاد

الترا تونس - فريق التحرير

 

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول 2020، رئيس الحكومة هشام المشيشي بقصر الرئاسة بقرطاج.

وتطرق اللقاء، وفق بلاغ نشرته رئاسة الجمهورية على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، إلى الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي بالبلاد.

شدد رئيس الجمهورية على ضرورة الحفاظ على وحدة الدولة واستمراريتها، ووجوب ضمان تواصل سير المرافق الحيوية

وشدد رئيس الجمهورية، خلال هذا اللقاء، على ضرورة الحفاظ على وحدة الدولة واستمراريتها، ووجوب ضمان تواصل سير المرافق الحيوية، مؤكدًا ضرورة الحرص على مواجهة من وصفهم بـ"المجرمين" الذين يحاولون تفكيك الدولة والمس من حقوق المواطنين وضروريات عيشهم، وفق نص البلاغ.

وكان رئيس الحكومة هشام المشيشي قد دعا، خلال جلسة عمل انتظمت الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول 2020 لتدارس الوضع الأمني بالبلاد بحضور كلّ من وزير الدفاع الوطني ابراهيم البرتاجي ووزير العدل محمد بوستة ووزير الداخلية توفيق شرف الدين، إلى"التحرّك الفوري لبسط سلطة القانون والتدخّل بالتنسيق مع النيابة العمومية لفتح الطرقات وإعادة تشغيل مواقع الإنتاج".

وأشار المشيشي، وفق بلاغ نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى أن "غلق مواقع الإنتاج قد أدّى إلى صعوبات في التزوّد بالمواد الأساسية لدى عموم التونسيين والإضرار بمصالحهم الحيوية وأمنهم العام وأمن البلاد القومي".

ويشهد عدد من الولايات خلال الأسابيع الأخيرة جملة من التحركات الاحتجاجية المنادية بالتنمية والتشغيل، مما أدى إلى توقف العمل والإنتاج بعدد من المؤسسات والمنشآت الحيوية، ما تسبب في تعطيل مصالح المواطنين.

مثل الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي بالبلاد أهم محاور استقبال رئيس الجمهورية قيس سعيد لرئيس الحكومة السيد هشام مشيشي...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Mercredi 2 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

المشيشي يدعو إلى الفتح الفوري للطرقات وإعادة تشغيل مواقع الإنتاج

قيس سعيّد: هناك من يسعى إلى تعطيل سير المرافق العمومية (فيديو)