11-يناير-2021

أكد تمسكه بتطبيق القانون وحرصه الشديد على استمرارية الدولة التونسية (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر رئيس الجمهورية قيّس سعيّد، الإثنين 11 جانفي/يناير 2020، أن "الوضع الذي تعيشه البلاد غير طبيعي بأي مقياس من المقاييس"، في إشارة إلى دخول المكلفة بالعلاقات بين رئاسة الجمهورية والبرلمان في إضراب جوع واعتصام عدد من النواب، إلى جانب ما يحصل تقريبًا في كل اجتماع لمكتب المجلس أو في إطار الجلسة العامة، وفق بلاغ رئاسة الجمهورية.

رئاسة الجمهورية: لم يتم إعلام الرئيس بما يجري الترتيب له من تحوير وزاري وهو رمز وحدة الدولة والضامن لاستقلالها واستمراريتها والساهر على احترام الدستور

وأكد، خلال لقاء جمعه بالنائب بالبرلمان والمكلفة بالعلاقة بين مكتب المجلس ورئاسة الجمهورية سامية عبو بقصر الرئاسة بقرطاج حول عدد من القضايا التي تتصل بعمل المجلس، تمسكه بتطبيق القانون وحرصه الشديد على استمرارية الدولة التونسية في ظروف طبيعية يتطلع إليها الشعب التونسي.

كما تم التطرق، خلال اللقاء، إلى ما يتم تداوله حول تحوير وزاري قريب. وقد أكد رئيس الجمهورية، في هذا الصدد، "ضرورة ألا تقتصر المشاورات على أطراف بعينها علمًا أنه لم يتم إعلام رئيس الدولة وهو رمز وحدتها والضامن لاستقلالها واستمراريتها والساهر على احترام الدستور، بما يجري الترتيب له من تحوير وزاري"، وفق ما جاء في نص البلاغ.

ومن جهة أخرى، تناول اللقاء "قضية شهداء الثورة وجرحاها وضرورة الحسم فيها في أقرب الآجال، فليس مقبولًا بأي مقياس على وجه الإطلاق أن يبقى هذا الملف عالقًا لأكثر من عقد من الزمن"، حسب ما جاء في البلاغ ذاته.

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الإثنين 11 جانفي 2021 بقصر قرطاج السيدة سامية عبو النائب بمجلس نواب الشعب والمكلفة...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Lundi 11 janvier 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

الغنوشي: التشتت لا يُمكّن من استقرار الحكم ولابد من معالجة النظام الانتخابي

تعديل وزاري مرتقب في تونس