29-سبتمبر-2020

لقاء للنظر في سير المرفق العمومي للقضاء

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الثلاثاء 29 سبتمبر/ أيلول 2020 بقصر قرطاج، وزير العدل محمد بوستة. وقد خصص اللقاء للنظر في سير المرفق العمومي للقضاء، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

رئاسة الجمهورية: "اللقاء مثل فرصة أكد فيها رئيس الدولة حرصه الثابت على المساواة بين الجميع لأن العدالة لا تتحقق إلا إذا تساوى جميع المتقاضين أمام المحاكم مهما كانت مواقعهم"

وجاء في ذات البلاغ أن "اللقاء مثل فرصة أكد فيها رئيس الدولة حرصه الثابت على المساواة بين الجميع لأن العدالة لا تتحقق إلا إذا تساوى جميع المتقاضين أمام المحاكم مهما كانت مواقعهم".

يُذكر أن سعيّد كان قد استقبل وزير العدل محمد بوستة في قصر قرطاج في مناسبتين خلال هذا الشهر، في 4 و21 سبتمبر/ أيلول الجاري، وكان تعرض اللقاء الأول لضرورة تطبيق القانون على الجميع على قدم المساواة، وتأكيد ضمان استقلالية القضاء، وفق بلاغ للرئاسة.

أما اللقاء الثاني فقد تناول، وفق بلاغ سابق لرئاسة الجمهورية، سير المرفق القضائي وخاصة وضعية بعض القضايا التي بقيت عالقة لسنوات، في ظل التأكيد على ضرورة تطبيق القانون على الجميع على قدم المساواة، مع التشديد على أن "الحصانة لم توضع إلا لضمان استقلالية من يتمتع بها، لا للتنصل من المساءلة أو الجزاء".

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد لوزير العدل: يجب تطبيق القانون على الجميع على قدم المساواة

ماذا في لقاء سعيّد بوزيريْ الداخلية والعدل؟