12-أكتوبر-2020

مكالمة هاتفية جمعت قيس سعيّد بنظيره الجزائري عبد المجيد تبون

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، في مكالمة هاتفية مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبّون الإثنين 12 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن التنسيق مع الجزائريين هو من ثوابت الديبلوماسية التونسية.

وتم خلال هذه المكالمة، وفق بلاغ رئاسة الجمهورية، التطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين بوجه عام، والأوضاع في ليبيا على وجه الخصوص.

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون: الجزائر تقف دائمًا إلى جانب تونس

وقد عبر الرئيس الجزائري عن ترحيبه بالحوار الليبي الليبي تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة والذي سيلتئم بداية شهر نوفمبر القادم في تونس، مؤكدًا على أن الجزائر تقف دائمًا إلى جانب تونس.

فيما أكد رئيس الجمهورية قيس سعيًد على امتنانه للموقف الجزائري وعلى تقديره لمواقف الجزائر الثابتة، وفق ذات المصدر.

وتطرقت المكالمة أيضًا إلى الزيارة التي سيؤديها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى تونس بعد الانتهاء من وضع الدستور الجزائري الجديد إثر الاستفتاء الذي سينتظم في مطلع شهر نوفمبر/تشرين الأول القادم.

وكان قد أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الإثنين، لدى استقبالة رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالنيابة ستيفاني وليامز، أن إمكانيات الدولة التونسية على المستوى اللوجيستي والبشري موضوعة على ذمة الحوار الليبي الليبي.

وأعرب سعيّد، في هذا الإطار، عن ارتياحه لتتويج مسار من التنسيق والتشاور بين تونس وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا باختيار لتونس لاحتضان هذا الاجتماع الهام الذي سيلتقي فيه كل الفرقاء الليبيين من أجل استئناف العملية السياسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قيس سعيّد: إمكانيات تونس موضوعة على ذمة الحوار الليبي

تونس تستضيف محادثات ليبية تحت رعاية الأمم المتحدة