05-مارس-2021

خلال لقائه ممثلين عن عائلات شهداء وجرحى ملحمة بن قردان

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الجمعة 5 مارس/ آذار 2021 بقصر قرطاج، ممثلين عن عائلات شهداء وجرحى ملحمة بن قردان، التي جرت أحداثها يوم 7 مارس/ آذار 2016، وهم بسمة الجويلي أرملة الشهيد محمود التايب أحد المواطنين الذين كانوا من ضحايا الملحمة، ورئيسة جمعية "أسر شهداء ملحمة 7 مارس بن قردان" ومبروك الموفق (والد سارة الموفق أصغر شهيدة في الملحمة) ومصباح خلف الله (أحد الجرحى المدنيين).

تمّ التطرق إلى الأوضاع الاجتماعية التي تعيشها عائلات شهداء وجرحى هذه الملحمة، وتأكيد ضرورة مواصلة العناية بهم تقديرًا وعرفانًا لمن يضحون بأنفسهم في سبيل عزة الوطن

وتمّ خلال هذا اللقاء، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، "استحضار "العمل البطولي" الذي قدّمه أهالي مدينة بن قردان واستبسالهم مع رجال الأمن والجيش في مواجهة الإرهابيين خلال هذه الملحمة التي ستظل ذكراها خالدة في تاريخ تونس، ودرسًا لمن ظنوا عبثًا أنهم قادرون على غزو تونس انطلاقًا من بن قردان".

وأكّد سعيّد أنّ ما حصل في بن قردان "أثبت للجميع أن الدولة متماسكة ولا مجال لمحاولات إسقاطها"، مؤكدًا العزم على مواصلة محاربة الإرهاب والإرهابيين وكل من يتواطؤ معهم. وأشار إلى ضرورة القضاء على أسباب ظاهرة الإرهاب، مبيّنًا أنّ أعتى أنواع الإرهاب هو الإرهاب الفكري.

كما تمّ التطرق إلى الأوضاع الاجتماعية التي تعيشها عائلات شهداء وجرحى هذه الملحمة، وتأكيد ضرورة مواصلة العناية بهم تقديرًا وعرفانًا لمن يضحون بأنفسهم في سبيل عزة الوطن ومناعته، وفق ذات البلاغ.

وجدّد رئيس الجمهورية تأكيده حق أسر الشهداء والجرحى في توفير الرعاية التي يحتاجونها، وحرصه على الإسراع بتمكينهم من حقوقهم وتحقيق انتظاراتهم. كما أكد إيمانه بضرورة تمكين الجهة كغيرها من بقية الجهات من حقها في التنمية، وتحقيق تطلعات أبنائها وكل التونسيين والتونسيات إلى الشغل والحرية والكرامة الوطنية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

صورته دارت العالم.. بطل ملحمة بن قردان يتحدث لـ"ألترا تونس" عن بطولة يوم مشهود

هكذا تحدّث جرحى ملحمة بنقردان وأهالي شهدائها مع "الترا تونس"