10-ديسمبر-2020

رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت بلدية مدينة تونس، الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول 2020، أنه تم انتخاب رئيسة البلدية سعاد عبد الرحيم نائبًا لرئيسة الجمعية الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونية، خلال المؤتمر السنوي للجمعية المنعقد بتونس.

وأضافت البلدية، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تمت المصادقة على انضمام بلدية تونس كعضو قار بالجمعية.

المصادقة على انضمام بلدية تونس كعضو قار بالجمعية الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونية

كما أشارت، في سياق متصل، إلى أنه تم منح جائزة المدن الفرنكوفونية لسنة 2020 إلى "رائدتيْ أعمال تميزتا بما أنجزتاه اعتمادًا على الإبداع الرقمي في مجالي الثقافة والصحة"، مردفة أنه قد "تمت المصادقة بالإجماع على بيان تونس المتعلق برقمنة الخدمات البلدية".

جدير بالإشارة إلى أن أشغال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الجمعية الدولية لرؤساء لبلديات الفرنكوفونية انعقدت بتونس على مدى يومين، وقد افتتحها رئيس الحكومة هشام المشيشي.

يذكر أن رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم هي أول امرأة تتصدر منصب "شيخة" مدينة تونس، وهو منصب كان حكرًا على الرجال منذ تأسيس النظام البلدي، منذ سنة 1858 أي منذ 160 سنة.

تمخضت أشغال الجلسة العامة للجمعية الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونية على تجديد مكتب الجمعية وفي هذا الإطار تم انتخاب...

Publiée par ‎Municipalité de la ville de Tunis بلدية مدينة تونس‎ sur Jeudi 10 décembre 2020

اقرأ/ي أيضًا:

انتخاب عدنان بوعصيدة رئيسًا للجامعة الوطنية للبلديات التونسية

تكريمًا له: شارع في تونس باسم شاب مات دفاعًا عن امرأة