24-أغسطس-2018

جلول صرح سابقًا أن لحزبه نداء تونس حلًا لمشاكل تونس في 6 أشهر

الترا تونس - فريق التحرير

 

سخر ناشطون وأكاديميون من إعلان المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية، التابع لرئاسة الجمهورية والذي يديره وزير التربية السابق والقيادي في نداء تونس ناجي جلول، عن عقد ندوة بعنوان "إنقاذ تونس في 6 أشهر؟" مقترنة بخريطة تونس وعمال بناء.

سخرية من تنظيم ندوة حول "إنقاذ تونس في 6 أشهر" وسط خشية من استغلال ناجي جلول المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية لأغراض سياسية

سخر الأكاديمي والباحث السابق في المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية محمد الحاج سالم من عنوان الندوة قائلًا "أستغرب ممّن يستغرب قدرة ناجي جلّول على حلّ مشاكل البلاد في 6 أشهر". فيما كتب القيادي في التيار الديمقراطي هشام العجبوني "إنقاذ تونس في 6 أشهر هو امتداد للبرنامج الاقتصادي الّي بش يدوّخ التوانسة وإلّي عملوه 120 خبير ومواصلة لسياسة التحيّل وتوظيف مؤسسات الدولة في الحملات الانتخابية والطموحات الشخصية".

وكان قد صرح ناجي جلول في برنامج إذاعي قبل أسابيع أن لحزبه نداء تونس برنامجًا لإنقاذ تونس في 6 أشهر، وذلك في خشية أن تكون الندوة المبرمجة استغلالًا لمنصبه لتطويع المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية من أجل الترويج لحزبه ومواقفه، مع اقتراب تاريخ الانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة في تونس، وتوظيف العمل الأكاديمي لأغراض سياسية وانتخابية بحتة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نداء تونس: المؤتمر الانتخابي في جانفي 2019 وتأكيد دعوة التغيير الشامل للحكومة

شظايا نداء تونس: هل أجهزت البلديات على الأحزاب المنشقة عن "الدار الكبيرة"؟