07-أبريل-2020

الترفيع في طاقة الإنتاج اليومي لورشة الخياطة بالسجن من 750 إلى أكثر من 1500 كمامة في اليوم

الترا تونس - فريق التحرير

 

شرعت ورشة الخياطة بسجن النساء بمنوبة، منذ الإثنين 6 أفريل/ نيسان 2020، في إنتاج الأقنعة الواقية (الكمامات) لفائدة وزارة الصحة، وفق المعايير والشروط الصحية المطلوبة، وذلك بإنتاج أكثر من 800 كمامة، بعد أن كانت أنتجت أكثر من 4 آلاف قناع لفائدة إطارات وأعوان الوحدات السجنية.

ستتم مضاعفة عدد السجينات العاملات بورشة الخياطة قصد توفير أكبر عدد ممكن من الأقنعة الواقية

وسيتم الترفيع في طاقة الإنتاج اليومي لورشة الخياطة بالسجن، من 750 كمامة في اليوم، إلى أكثر من 1500 كمامة، مع تنويع الإنتاج ليشمل الأزياء الطبية وأغطية الرأس الواقية، وذلك بدعم من الهيئة العامة للسجون والإصلاح وإدارة السجن.

كما ستتم مضاعفة عدد السجينات العاملات بورشة الخياطة، قصد توفير أكبر عدد ممكن من الأقنعة الواقية والمساهمة في تلبية الحاجيات الوطنية في المجال، وإتاحة استغلالها من قبل مختلف الأجهزة التي تستحق الوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وأوضح الناطق الرسمي للهيئة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، الثلاثاء 7 أفريل/ نيسان 2020، أن 30 سجينة كن انكببن منذ منتصف شهر مارس/ آذار الفارط، عبر المناوبة ودون توقف، على خياطة الأقنعة الواقية بشروط صحية، ووضعها تحت تصرف الإدارة العامة للسجون، قبل أن يشرعن في تجربة الإنتاج لفائدة وزارة الصحة.

سفيان مزغيش: لإدارة العامة للسجون عممت ورشات صنع كمامات ذات الاستعمال المتكرر على سبع وحدات سجنية

وأفاد مزغيش أن الإدارة العامة للسجون، قد عممت ورشات صنع كمامات ذات الاستعمال المتكرر على سبع وحدات سجنية، بكل من المرناقية (ولاية منوبة) والمهدية وبرج الرومي (ولاية بنزرت) والمسعدين (ولاية سوسة) وجندوبة، في انتظار انطلاق ورشة الخياطة بسجن برج العامري (ولاية منوبة)، مبينًا أن ورشات الخياطة الناشطة حاليًا تمكنت من انتاج 21,200 قناع واق، في انتظار أن تتضاعف الكمية في الأيام القادمة.

وقد أدى كل من وزيرة العدل ثريا الجريبي ووزير الصحة عبد اللطيف المكي والمدير العام للهيئة العامة للسجون والاصلاح إلياس الزلاق ووالية منوبة، الثلاثاء، زيارة إلى سجن النساء بمنوبة، أين اطّلعوا على تقدّم عمل ورشة الخياطة بالسجن في صناعة الكمامات وإمكانياتها اللوجستية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

محكمة تونس1: إيداع 74 شخصًا السجن بسبب مخالفات الحجر الصحي وحظر التجول

منوبة: تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا