سجن المرناقية: إصابة 34 سجينًا و5 أعوان سجون بفيروس كورونا

سجن المرناقية: إصابة 34 سجينًا و5 أعوان سجون بفيروس كورونا

تتراوح أعمار المصابين بين 18 و 35 سنة (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي للهيئة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش، الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول 2020، بأن السجن المدني بالمرناقية قد سجل إصابة 34 سجينًا و5 أعوان سجون بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن نتائج 65 اختبار "كوفيد 19" من بين 132 اختبارًا أجري يوم الأحد المنقضي على المساجين وأعوان السجن صدرت "إيجابية".

وأضاف مزغيش، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (رسمية)، أن مصدر العدوى لا يزال مجهولًا خاصة أمام تشديد الإجراءات الوقائية والاحتياطات في مدخل السجن ومختلف فضاءاته الخارجية.

مزغيش: تتراوح أعمار المصابين بين 18 و 35 سنة وهم لا يحملون أية أعراض مرضية وحالتهم الصحية عادية ووضعهم مستقر

وعن تفاصيل التفطن إلى الإصابات بسجن المرناقية، أوضح الناطق الرسمي للهيئة العامة للسجون والإصلاح أنه إثر الاشتباه في إصابة سجين مقيم بأحد الأجنحة بفيروس كورونا، تم إخضاعه إلى الاختبار بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للصحة بمنوبة، و فور ورود نتيجة اختباره "إيجابية"، تم عزله في غرفة خاصة، ثم التقصي في محيطه الذي يشمل 93 سجينًا و39 عونًا تم إخضاعهم للحجر الصحي.

وأضاف أنه تم إثر ذلك رفع 132 عينة مخبرية من قبل الإدارة الجهوية للصحة، مشيرًا إلى أن نتائج 39 تحليلًا من جملة 63 تحليلًا كانت "إيجابية" في انتظار صدور نتائج بقية التحاليل.

وأفاد مزغيش بأن المصابين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 سنة وبأنهم لا يحملون أية أعراض مرضية وحالتهم الصحية عادية ووضعهم مستقر وسط تشديد إجراءات البروتوكول الصحي الخاص بالسجون وتكثيف التعقيم والتنظيف بالتنسيق مع وزارة الصحة .

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول 2020، تسجيل 1291 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يومي 27 و28 من الشهر الجاري من مجموع 4707 تحليلًا بنسبة تحاليل إيجابية بلغت 27.4 في المائة، مضيفة أنه تم تسجيل 32 وفاة جديدة خلال هذين اليومين ليبلغ إجمالي الوفيات 246 وفاة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نقيب الممرضين لـ"ألترا تونس": الدولة تتعمد تجاهلنا لذلك إضرابنا لايزال قائمًا

تعرّف على قائمة المخابر الخاصة للقيام بتحاليل كورونا