17-سبتمبر-2022
محمد فريخة قيس سعيّد

(صورة أرشيفية من لقاء قيس سعيّد بمحمد فريخة لدى زيارته لمقر شركة "تلنات" لحضور عملية إطلاق القمر الصناعي التونسي "تحدي واحد")

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت عائلة رجل الأعمال والمهندس محمد فريخة، ليل الجمعة 16 سبتمبر/أيلول 2022، أنه تعرض إلى اضطرابات صحية حادة استوجبت نقله إلى العناية المركزة، علمًا وأنه سبق أن تم إيقافه مؤخرًا.

عائلة محمد فريخة تعلن عن "تعرضه إلى اضطرابات صحية حادة استوجبت نقله إلى العناية المركزة" مؤكدة أنها تجهل وضعه الصحي

وذكرت العائلة، في الصفحة الرسمية لمحمد فريخة على موقع التواصل فيسبوك، أنها تجهل وضعه الصحي، بعد أن تم نقله إلى العناية المركزة.

وعن إيقافه، كان قد ورد في بلاغ نشر بالصفحة الرسمية لمحمد فريخة، الخميس 15 سبتمبر/أيلول 2022، أنه قد وجهت إليه تهمة تأسيس شركة سيفاكس للطيران "من أجل تسيير رحلات إلى تركيا" وأنها "قامت بتسفير الإرهابيين إلى تركيا لأنها قامت بتنظيم 150 رحلة إلى هذا البلد".

عائلة محمد فريخة تقول إنه "قد وجهت إليه تهمة تأسيس شركة سيفاكس لتسفير الإرهابيين إلى تركيا" معتبرة أنها تهمة وجهتها إليه أطراف تحمل غايات سياسية ضده

وذكر نص البلاغ أن "شركة سيفاكس هي أقل شركة سيّرت رحلات من تونس إلى تركيا، وأن 150 رحلة يعتبر عددًا ضعيفًا مقابل باقي الشركات، وأن سيفاكس أغلب رحلاتها كانت نحو بلدان أوروبية وقد سيرت رحلات لأكثر من 30 بلدًا"، مردفًا أنه "لا توجد أي شركة طيران في العالم تعلم هوية من يركبها ولا يحق لأي شركة طيران أن تقرر من يصعد ومن ينزل لأن هذه المهمة موكلة للأجهزة الأمنية وشركة سيفاكس كانت فقط تبيع تذاكرها وفق القانون، وبالتالي هل من المطلوب من مدير عام شركة الطيران أن يقف في الباب ويطلب البطاقة عدد 3 للركاب ويحقق في نواياهم؟"، حسب ما جاء في نص البلاغ.

كما ورد في البلاغ أن الاتهامات الموجهة لمحمد فريخة "وجهتها أطراف تحمل غايات سياسية ضده وهدفها في ذلك البروز السياسي على حساب تدمير مؤسسات تونسية وأعراض الناس".