25-يوليو-2022
سامي بن سلامة منع هيئة الانتخابات

كان رئيس الهيئة قد أكد أن المجلس اتخذ قرارًا في شأن بن سلامة "سينفذ في إطار القانون"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد عضو هيئة الانتخابات سامي بن سلامة، الاثنين 25 جويلية/ يوليو 2022، أنّه تم منعه من  الدخول إلى مقرّ المركز الإعلامي بقصر المؤتمرات مساء، بعد أن كان قد حضر الندوة الصحفية الصباحية.

سامي بن سلامة: أعلمني أعوان وزارة الداخلية بأن لديهم تعليمات تفيد  بمنعي من الدخول إلى مقرّ المركز الإعلامي بقصر المؤتمرات

وتابع بن سلامة في مداخلة له بإذاعة "موزاييك أف أم" (محلية): "غادرتُ للغداء وحين عدت بعد الظهر، أعلمني أعوان وزارة الداخلية بأني ممنوع من الدخول، وقالوا إنّ لديهم تعليمات دون أن يوضحوا أكثر"، وفقه.

وأَضاف سامي بن سلامة: "أنا عضو مجلس هيئة انتخابات، وقد طالبوا بإعفائي لكن لم يصدر ذلك بعد بالرائد الرسمي، إذن فأنا أمارس مهامي بشكل طبيعي، وهذا تعطيل من طرف أشخاص أجهلهم" على حد قوله.

وشدّد بن سلامة على أنه "لا يوجد أي قرار في القانون يمكن اتخاذه ضده عدا طلب إعفائه، وقد فعلوا، عدا ذلك، فإن ما يحدث هو مناكفات صبيانية" على حد تعبيره.

سامي بن سلامة: طالبوا بإعفائي لكن لم يصدر ذلك بعد بالرائد الرسمي، ولذلك فأنا عضو مجلس هيئة انتخابات وأمارس مهامي بشكل طبيعي

وكان رئيس هيئة الانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، قد أجاب الاثنين 25 جويلية/يوليو 2022، عن سؤال حول منع عضو الهيئة، سامي بن سلامة، من الدخول إلى مقرّ المركز الإعلامي بقصر المؤتمرات، بقوله إنه "لن يسمح بكل عمل من شأنه إرباك مسار استفتاء مصيري" وفقه، مشيرًا إلى أن مجلس الهيئة "اتخذ قرارًا في شأنه سينفذ في إطار القانون".

ويدلي التونسيون بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع الدستور، يوم الاثنين 25 جويلية/يوليو 2022 بينما انطلق تصويت التونسيين المقيمين بالخارج منذ السبت 23 جويلية/يوليو الجاري وذلك لمدة ثلاثة أيام، في مراكز ومكاتب الاقتراع بمقرات البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية في 47 دولة حول العالم.