سامية عبو: الحكومة تشكلت بعد لقاءات سرية بين النهضة و

سامية عبو: الحكومة تشكلت بعد لقاءات سرية بين النهضة و"قلب تونس"

أكدت عدم وجود اتصالات رسمية بين التيار الديمقراطي وحركة النهضة

الترا تونس - فريق التحرير

 

 

قالت القيادية في التيار الديمقراطي والنائب عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو، الثلاثاء 10 ديسمبر/كانون الأول 2019، إن "المشاورات الحقيقية" حول تشكيل الحكومة تمت عبر لقاءات سرية بين حركة النهضة وحزب "قلب تونس" مؤكدة أن الحكومة تشكلت دون الحديث عن هذه المشاورات في وقت سابق.

سامية عبو: شخصيات داخل حركة النهضة تريد تصحيح مسار الثورة والقيام بإصلاحات ولكن يوجد شق كبير مورّط في الفساد ولديه حسابات حزبية وسياسية

وقالت، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة "موزاييك"، إنه لا توجد حاليًا مشاورات بين حزب التيار الديمقراطي وحركة النهضة عدا وجود "شخصيات صديقة تقوم بمبادرات لتقريب وجهات النظر ولكن المسألة أكبر منهم" وفق تعبيرها.

وتحدثت عبو عن وجود شخصيات داخل حركة النهضة تريد تصحيح مسار الثورة والقيام بإصلاحات ولكن يوجد "شق كبير" مورّط في الفساد ولديه حسابات حزبية وسياسية.

واعتبرت أن الحكومة المنتظرة الجديدة هي حكومة "شبح" حتى الآن و أن هناك إصرار على تبني نفس المنهج القديم، مؤكدة أن الكتلة الديمقراطية لن تصوت لفائدتها.

في جانب آخر، قالت القيادية في التيار الديمقراطي أن رئيس الحزب الدستوري الحر عبير موسي لديها "أجندة نوفمبرية" مشيرة إلا أنها كانت تقدم تقارير وشاية ضد المحامين وتتعمد إفساد الاجتماعات قبل الثورة مقابل الحصول على امتيازات منها مبلغ قدره 126 ألف دينار عام 2010.

 

اقرأ/ي أيضًا:

البرلمان يصادق على الفصول الأصلية في قانون المالية دون نقاش

ما قصة العلاقة "المريبة" بين عبير موسي والإمارات؟