04-مايو-2020

حالة الوفاة السادسة لكهل مقيم بقسم الإنعاش في مستشفى فرحات حشاد بسوسة (ماهر جعيدان/ألترا تونس)

 

أكد سامي الرقيق، المدير الجهوي للصحة بسوسة، لمراسل "الترا تونس" الاثنين 4 ماي/ آيار 2020، ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد إلى ست حالات في ولاية سوسة، و قد سجلت الوفاة السادسة فجر اليوم لكهل مقيم بقسم الإنعاش في مستشفى فرحات حشاد بسوسة، أصيل جهة كندار ويبلغ من العمر 57 سنة.

ولاية سوسة قد سجلت خمس حالات وفاة سابقة في كل من سوسة المدينة (1 ) وسوسة جوهرة (2) ومساكن (2)

يُذكر أن ولاية سوسة قد سجلت خمس حالات وفاة سابقة في كل من سوسة المدينة (1 ) وسوسة جوهرة (2) ومساكن (2) ، وتعود آخر حالة وفاة لكهل أصيل المسعدين في 9 أفريل/ نيسان 2020.

وفي سياق متصل، أشار الرقيق إلى عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا لليوم الثامن على التوالي في الجهة ليستقر عدد الإصابات عند 77 حالة شفي منهم 51 مصابًا فيما يخضع حاليًا للعلاج  5 مصابين في المستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة بينهم حالة وحيدة في قسم الإنعاش الطبي، في حين يأوي مركز الإيواء للحالات الإيجابية بسقانص المنستير 4 حالات من أصيلي جهة سوسة ولا يزالون محل متابعة طبية.

في حين ذكر الرقيق أن 6 حالات إصابة بفيروس كورونا من أصيلي جهة سوسة تم إجلاؤهم من الكونغو الديمقراطية في شهر أفريل/ نيسان الماضي ولا يزالون في مركز الحجر الصحي بجهة قمرت.

 قد أشار الرقيق إلى أن ولاية سوسة قد استقبلت أكثر من 3000 مواطن في الحجر الصحي الإجباري منذ بداية تطور الحالات الوبائية وتم إيواؤهم بين نزل ومبيتات وإقامات الجهة وقد استكمل نحو 1000 شخص مدة  الحجر بعد مدة تقدر بـ 14 يومًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في تونس

تعرّف على إجراءات استئناف العمل للقطاع العام خلال الحجر الصحي الموجه