14-نوفمبر-2020

زيارة دولة إلى الدوحة من 14 إلى 16 نوفمبر 2020

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

غادر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، السبت 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، أرض الوطن في اتجاه قطر ليؤدي زيارة دولة بدعوة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. ولدى حلوله بمطار تونس قرطاج الدولي استعرض رئيس الجمهورية تشكيلة من الجيوش الثلاثة أدت له التحية، قبل تحية العلم على أنغام النشيد الوطني.

وكان في توديع رئيس الدولة بالمطار، رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى جانب والي تونس الشاذلي بوعلاق ورئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم وعددًا من أعضاء الديوان الرئاسي، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.

وسيكون سعيّد مرفوقًا خلال هذه الزيارة بوفد رفيع المستوى يضم بالخصوص وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي ووزير التجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد ووزير الشباب والرياضة والإدماج المهني كمال دقيش إلى جانب الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب علي الحفصي، وفق ذات البلاغ.

سيكون سعيّد مرفوقًا خلال هذه الزيارة بوفد رفيع المستوى يضم بالخصوص وزراء الخارجية والتجارة والشباب والرياضة والمكلف بالعلاقة مع مجلس النواب

يُذكر أن رئاسة الجمهورية كانت قد أفادت، الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد سيؤدي زيارة دولة إلى الدوحة من 14 إلى 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وذلك بدعوة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وكان قد أعلن النائب عن دائرة الدول العربية ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التونسية القطرية ماهر مذيوب، قبل ذلك، عن هذه الزيارة مؤكدًا أن العلاقات التونسية القطرية تعدّ نموذجًا متميزًا للعلاقات العربية العربية.

ويُذكر أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد أدى زيارة، يومي 24 و25 فيفري/شباط 2020، إلى تونس على رأس وفد رفيع المستوى ضمّ بالخصوص نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير المالية.

وقال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، خلال نقطة إعلامية وقتها، إن الزيارة تمثل فاتحة زيارات ولقاءات باعتبار أن تونس وقطر تتشاركان ذات الأهداف من أجل النهوض بالأمة العربية الإسلامية.

ووصف أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في نفس الإطار، العلاقات التونسية القطرية بأنها "متميّزة وقوية جدًا في كل المجالات" موجهًا الدعوة لنظيره التونسي لزيارة الدوحة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هذا الأسبوع: قيس سعيّد في زيارة دولة إلى قطر

سفير قطر بتونس: قطر تعتبر تونس شريكًا عربيًا مهمًا