05-يناير-2022

رئيس قسم طب الإنعاش ببنرزت: لا يمكن القول إنّ الوضعية الصحية للبحيري مستقرة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس قسم طب الإنعاش بمستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت، الدكتور حاتم غضون، الأربعاء 5 جانفي/ يناير 2022، أنّ المحامي والنائب ووزير العدل السابق نور الدين البحيري، "كان معرّضًا في أي لحظة لجلطة، التي لن تستأذن لدى حلولها، خاصة وأنه تعرّض إليها سابقًا"، وفق تأكيده.

رئيس قسم طب الإنعاش بمستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت: البحيري قد اقتنع أخيرًا بضرورة وضع 'السيرُوم' بعد زيارة عائلته، ولديه 3 غرامات من السكر في جسمه، فيما ارتفع ضغط دمه إلى 20

وتابع غضون في حديثه لإذاعة "موزاييك"، أنّ البحيري قد اقتنع أخيرًا بضرورة وضع 'السيرُوم' بعد زيارة عائلته، مضيفًا: "لا يمكن القول إنّ وضعيته الصحية مستقرة، لأنها كلمة كبيرة، إذ لديه 3 غرامات من السكر في جسمه، فيما ارتفع ضغط دمه إلى 20، وهذا لا يعني أنه حالته مستقرة" وفقه.

وأكد رئيس قسم طب الإنعاش بمستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت، أنّ الكلى بدأت بالتعب، هي ووضع الجهاز الدموي عامة، وقال: "بعد 5 أيام من إضراب الجوع، لا بدّ من بعض الوهن والصعوبات، لكنه تمكّن من الحديث مع عائلته" حسب وصفه.

وكانت حركة النهضة، قد حمّلت الأربعاء 5 جانفي/يناير 2022، المسؤولية الكاملة للسلامة الجسدية للمحامي والنائب ووزير العدل السابق نور الدين البحيري لكلّ من "رئيس سلطة الأمر الواقع قيس سعيّد والقائم بشؤون وزارة الداخلية توفيق شرف الدين"، وذلك إثر التدهور الخطير والحاد لحالته الصحية، وفقها.

وطالبت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، بـ"إطلاق سراحه فورًا وإعادته إلى أهله قبل أن تزداد صحته تعكرًا".

اقرأ/ي أيضًا: جراي: الأمر الذي استند إليه وزير الداخلية لفرض الإقامة الجبرية غير دستوري

كما جاء في نص البلاغ أنه "اتضح بعد التبريرات الواهية التي قدمها وزير الداخلية خلال الندوة الصحفية الأخيرة وتفنيد المحكمة الابتدائية لادعاءاته الكاذبة بما لا يدعُ مجالًا للشك أن البحيري تم اختطافه وإخفاؤه قسريًا دون إذن قضائي وخارج إطار القانون وتجري حاليًا محاولة لتلفيق تهم كيدية له"، حسب تقديرها.

ويشار إلى أنّ هيئة الدفاع عن النائب بالبرلمان المعلقة مهامه ونائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري قد وجهت، الأربعاء 5 جانفي/يناير 2022، نداءً للرأي العام الوطني والدولي والمنظمات الحقوقية، مؤكدة أن "الوضع الصحي للبحيري حرج وأنه "بين الحياة والموت".

وحمّلت، في ندوة صحفية عاجلة لها، "مسؤولية الإضرار بصحته وحياته لكلّ من ساهم في اختطافه واحتجازه في مكان سرّي مما دفعه إلى خوض إضراب جوع وحشي امتنع فيه عن تناول الغذاء والماء والدواء".

 

اقرأ/ي أيضًا:

إثر "التدهور الخطير لصحته"..النهضة تطالب بـ"إطلاق سراح البحيري فورًا"

المنظمة الدولية لمناهضة التعذيب: البحيري في احتجاز غير شرعي وتعسّفي بالكامل