07-أكتوبر-2022
كورونا

حذر من التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال المدير العام للمركز الوطني لليقظة الدوائية وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، رياض دغفوس، الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول 2022، إن من المتوقع تسجيل موجة جديدة لانتشار فيروس كورونا في تونس في ديسمبر/كانون الأول 2022.

وأضاف، في مداخلة له على إذاعة "إكسبرس أف أم"، قائلًا إن "التونسيين نسوا أن هناك كورونا وأصبحوا يتصرفون كما لو أن الجائحة انتهت تمامًا، مما جعلهم يتراخون في تطبيق الإجراءات الوقائية". 

عضو اللجنة العلمية رياض دغفوس ينبه إلى ضرورة الحذر وأخذ الحيطة واعتبار أن فيروس كورونا سيكون دائمًا موجودًا مثل نزلة البرد

ونبه دغفوس، في هذا الصدد، إلى ضرورة الحذر وأخذ الحيطة دائمًا واعتبار أن فيروس كورونا سيكون دائمًا موجودًا مثل نزلة البرد، مستطردًا القول: "صحيح أن أرقام الإصابات المسجلة بكورونا قد تراجعت في تونس لكن ذلك لا يعني أن الجائحة انتهت"، وفق تأكيده.

وأشار عضو اللجنة العلمية إلى أن المعنيين بحملة التلقيح ضد فيروس كورونا التي ستتزامن مع انطلاق حملة التلقيح ضد النزلة الموسمية في 17 أكتوبر/تشرين الأول 2022 هم أصحاب الأمراض المزمنة ونقص المناعة وكبار السن، ممن لم يسبق أن تلقوا أي جرعة تلقيح ضد كورونا أو من مر على تلقيهم جرعة التلقيح أكثر من 6 أشهر، وفقه.

يشار إلى أنه من المنتظر أن تنطلق الحملة الوطنية للتلقيح ضد النزلة الموسمية لهذا العام يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وستكون متزامنة مع التلقيح بجرعة معززة ضد فيروس كورونا.