رياض الشعيبي يعلن عودته لحركة النهضة

رياض الشعيبي يعلن عودته لحركة النهضة

أسس رياض الشعيبي حزب البناء الوطني في مارس 2014

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن السياسي رياض الشعيبي، المستقيل في وقت سابق من حركة النهضة والمؤسس سابقاً لحزب البناء الوطني (قام بحل نفسه في أوت/ أغسطس 2019)، التحاقه من جديد بحركة النهضة و"العمل من داخلها على ما آمنتُ به من مبادئ وقيم وطنية أصيلة"، وفق تعبيره، في بلاغ وجهه للرأي العام، الخميس 24 سبتمبر/ أيلول 2020 على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

الشعيبي: القرار يأتي بعد النداء الذي توجّه به رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي لقدامى المناضلين في الحركة، ممن استقالوا منها في مراحل سابقة وبعد اجتماعات عديدة جمعتني به قبل هذا النداء وبعده

وفسر الشعيبي، في ذات البلاغ، أن قراره يأتي "بعد النداء الذي توجّه به رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي لقدامى المناضلين في الحركة، ممن استقالوا منها في مراحل سابقة وبعد اجتماعات عديدة جمعته به قبل هذا النداء وبعده"، مضيفًا أنه لمس خلال هذه اللقاءات رغبة حقيقية في الانفتاح على كل الكفاءات الوطنية".

وذكر الشعيبي أن قراره يلي حوارات وصفها بالمهمة والعميقة مع العديد من الأصدقاء ممن يعتز باستشارتهم، موضحًا أنه يعود أيضًا "لالتزامه القوي بالتعاطي الفاعل والإيجابي مع الشأن العام، واستشعار مسؤولية المساهمة في النهوض بوضع البلاد".

وقال الشعيبي، في ذات السياق، إنه يبقى على احترامه لآراء وملاحظات "كل الأصدقاء ممن وثقوا به وجمعته بهم عهود الصدق والوفاء"، وفقه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حزب البناء الوطني يحلّ نفسه

حركة النهضة.. بين العريضة والرسالة أو جدل الزعامة والمؤسّسة