27-مايو-2022
 الغنوشي

فيما نفى الغنوشي علمه بحظر السفر (فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نقلت رويترز، مساء الجمعة 27 ماي/أيار 2022، عن مسؤول قضائي أن "قاضيًا تونسيًا أصدر قرارًا بتحجير السفر بحق عدة أشخاص من بينهم رئيس حزب حركة النهضة راشد الغنوشي".

أوردت رويترز أنه في اتصال معها، نفى الغنوشي علمه بحظر السفر، كما فندت قيادات من الحركة أيضًا على منصات التواصل خبر الحظر

وأوردت رويترز أنه في اتصال معها، نفى الغنوشي علمه بحظر السفر. وكانت قيادات من الحركة قد نفت أيضًا على منصات التواصل خبر الحظر.

ودوّن عضو مجلس شورى النهضة محمد سامي الطريقي على صفحته بموقع التواصل فيسبوك: "يروج خبر تحجير السفر على راشد الغنوشي في ملف الجهاز السري. رغم أنه ليس في نيته مغادرة تونس لكن يهمني بيان أنه علاوة أنه لم يبلغنا العلم بأي إجراء، فإن الغنوشي غير محال في الملف أصلًا"، على حد قوله.

صورة

 

بدوره، نشر القيادي بالنهضة ماهر مذيوب تدوينة على صفحته بفيسبوك جاء فيها: "الأستاذ راشد الغنوشي  يمارس عمله بكل حرية ولا صحة لمنعه من السفر"، وفقه.

صورة

 

وقد أكدت المتحدثة باسم المحكمة الابتدائية بأريانة فاطمة بوقطاية، في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم" (محلية) مساء الجمعة، أنه تم التوسع في قائمة المشمولين بالتتبع فيما يعرف بقضية "الجهاز السري" ليبلغ 34 شخصًا من بينهم راشد الغنوشي الذي لم يكن مشمولًا بالبحث، مشيرة إلى أن ذلك جاء بناء على طلب من وزيرة العدل ليلى جفال تقدمت به للوكيل العام.

جدير بالذكر أنه لقاء جمع، الخميس 27 ماي/أيار 2022، الرئيس التونسي قيس سعيّد ووزيرة العدل ليلى جفال تعرض خلاله إلى "مواجهة من يحاولون العبث بمقدرات البلاد واختلاق الأزمات ليضفوا بها مشروعية وهمية على وجودهم"، مؤكدًا أن ذلك لا يمكن تحقيقه إلا بـ"قضاء عادل يتساوى أمامه الجميع"، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية.