رمادة: احتقان ومواجهات ليلية (صور+فيديو)

رمادة: احتقان ومواجهات ليلية (صور+فيديو)

توفي الشاب إثر تعرّضه إلى طلق ناري بالمنطقة العازلة (صورة أرشيفية/فتحي نصري/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تشهد رمادة، المدينة الحدودية التابعة لولاية تطاوين، حالة احتقان منذ أمس الأربعاء بعد وفاة شاب إثر تعرّضه إلى طلق ناري بالمنطقة العازلة من طرف دورية عسكرية، مع تسجيل مواجهات ليلية بين محتجين وقوات الجيش.

تشهد رمادة، المدينة الحدودية التابعة لولاية تطاوين، حالة احتقان منذ أمس الأربعاء بعد وفاة شاب إثر تعرّضه إلى طلق ناري بالمنطقة العازلة من طرف دورية عسكرية

كما تجمهرت مجموعة من المحتجين أمام الثكنة العسكرية بمدينة تطاوين احتجاجًا على وفاة الشاب بمشاركة ممثلين عن تنسيقية اعتصام الكامور.

وأكدت التنسيقية، في صفحتها، إغلاق طريق المزطورية وإشعال العجلات المطاطية في عمليات كر وفر بين المحتجين وقوات من الجيش.

من جانبه، قال الناشط في مدينة رمادة نجيب ضيف الله، في تصريح الخميس 9 جويلية/يوليو 2020 لإذاعة تطاوين، إن ما حصل أمس "يُندى له الجبين" داعيًا السلط المعنية وتحديدًا وزارة الدفاع لإيجاد حل جذري لمعتمدية رمادة.

وكانت أقد أفادت وزارة الدفاع، في بلاغ لها أمس الأربعاء، أن التشكيلات العسكرية العاملة بمنطقة "المنزلة" برمادة، رصدت، ليلة الثلاثاء 7 جويلية/ يوليو 2020، في حدود الساعة العاشرة ليلًا، تحركات مشبوهة لأربع سيارات قادمة من التراب الليبي وتوغلت داخل المنطقة الحدودية العازلة على مستوى الساتر الترابي.

وبيّنت الوزارة أن الوحدات العسكرية تولّت التدرج في استعمال القوة، بإطلاق أعيرة نارية تحذيرية في الفضاء لإجبارها على التوقف، لكنها لم تمتثل لإشارات التوقف، مضيفة أنه تم في مرحلة ثانية الرمي على مستوى العجلات إلا أنها لاذت بالفرار. وأشارت إلى أن المحكمة العسكرية الابتدائية بصفاقس تولت فتح بحث تحقيقي في الغرض.

 

 

 

 

 

حالة احتقان أمام ثكتة #تطاوين على اثر وفاة شاب من رمادة بالمنطقة العسكرية العازلة. متابعة / عمر المستيسر

Publiée par ‎radio tataouine اذاعة تطاوين‎ sur Mercredi 8 juillet 2020

 

 

تطاوين الان : عمليات تاهب لعدد من عناصر الجيش الوطني على مستوي قنطرة برورمت. متابعة :عفاف البرهومي

Publiée par ‎radio tataouine اذاعة تطاوين‎ sur Mercredi 8 juillet 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وفاة شاب بالمنطقة العازلة برمادة: وزارة الدفاع توضح

العياشي الهمامي: قريبًا لجنة حكومية لتطبيق توصيات "الحقيقة والكرامة"