رفعت شكاية ضدّه وطالبته برفع الحصانة.. العياري يردّ على جامعة كرة القدم

رفعت شكاية ضدّه وطالبته برفع الحصانة.. العياري يردّ على جامعة كرة القدم

قالت إن اتهاماته باطلة (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، مساء الأحد 25 أكتوبر/تشرين الأول2020، أنها رفعت شكاية ضد النائب عن حركة أمل وعمل بالبرلمان ياسين العياري مطالبة إياه بـ"التخلي التلقائي والفعلي عن حصانته البرلمانية".

وأضافت الجامعة، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أن شكايتها ضد العياري تتعلق بـ"تكوين وفاق بقصد الاعتداء على الأشخاص والإساءة إلى الغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات والقذف العلني والادعاء بالباطل والإيهام بجريمة".

جامعة كرة القدم: شكاية ضد العياري من أجل تكوين وفاق بقصد الاعتداء على الأشخاص والإساءة إلى الغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات والقذف العلني والادعاء بالباطل والإيهام بجريمة

وأشارت، في ذات الصدد، إلى أن "الشكاية تمت طبق الفصول المعنية من المجلة الجزائية ومن مجلة الاتصالات ومن أجل كل جريمة أخرى قد تكشفها الأبحاث"، مشيرة إلى أن "الشكاية جاءت تبعًا للتدوينات الصادرة عن العياري عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ولتصريحاته فيما له علاقة بموضوع الجامعة التونسية لكرة القدم ورئيسها وديع الجريء"، وفق نص البلاغ.

واعتبرت أن تدوينات وتصريحات العياري تضمنت "إساءة وتجنيًا صارخًا وتعمدًا لكيل الاتهامات جزافًا وتلفيقًا للتهم ومسًا بالأعراض دون أي سند يدعم ذلك.

وطالبت الجامعة التونسية لكرة القدم النائب بالبرلمان ياسين العياري بـ"تحمل مسؤولية وتبعات أفعاله وعدم التستر وراء الحصانة للإفلات من ذلك"، وفق البلاغ ذاته.

وفي رده على ذلك، اعتبر العياري، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، أن "الشكاية التي تقدم بها الجريء والجامعة مجرد حشرجات النهاية"، مشيرًا إلى أنه سيقاضيه ويطلب تعويضًا بـ 180 ألف دينار يهديها لفريق الهلال الشابي.

وأكد، في تدوينة أخرى، أنه "لن يتمسك بالحصانة في أي طور من أطوار أي محاكمة مدنية عسكرية جزائية عقارية في محاكم تونسية أو أجنبية أو فضائية في أي شكاية يقدمها ضدي أي مواطن"، على حد قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وجّه مراسلة إلى وزير الرياضة و"الفيفا": العياري يطالب بإعفاء الجريء من مهامه

الجريء: لم نظلم هلال الشابة وبوشماوي لم يخدم تونس في "الكاف"