رضا بلحاج: السبسي في قبضة مجموعة عائلية وابنه آفة على البلاد

رضا بلحاج: السبسي في قبضة مجموعة عائلية وابنه آفة على البلاد

قال إنه حزب نداء تونس يقع تسييره في المطاعم والمقاهي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال المنسق العام "المجمّد" لحركة نداء تونس رضا بلحاج، في تدخل على إذاعة "شمس أف أم" 15 فيفري/شباط 2019، إنه سينعقد اجتماع لقيادات الحزب الأحد القادم سيحمّل المسؤولية لرئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي حول الأزمة في نداء تونس، وذلك على اعتبار أنه عاد للحزب بعد وعد من السبسي الأب بإبعاد ابنه حافظ وهو ما لم يتم، وفق قوله.

وأضاف أن رئيس الجمهورية في قبضة مجموعة عائلية، وأن حافظ الذي وصفه بأنه "آفة على البلاد" أضعف والده وأفقده الأوراق السياسية التي كان يتمتع بها وجعله معزولًا سياسيًا حسب وصفه.

رضا بلحاج: حافظ قايد السبسي أضعف والده وأفقده الأوراق السياسية التي كان يتمتع بها وجعله معزولًا

وقال رضا بلحاج أنه لا يزال المنسق العام للحزب، مؤكدًا أن قرار تجميده غير قانوني على اعتبار أنه لا يمكن للحزب إلا إحالته على مجلس التأديب، مشيرًا أن قرار تجميد رئيس الحكومة يوسف الشاهد لم يكن قانونيًا بدوره.

وأكد أنه سيخوض "معركة سياسية وقانونية وقضائية" ضد مجموعة رئيس الهيئة السياسية حافظ قايد السبسي المتكونة، وفقه، من سفيان طوبال وأنس الحطاب وعبد العزيز القطي.

وقال إن طوبال والحطاب لا يريدان إلا التمتع بالحصانة البرلمانية للإفلات من الملاحقات القضائية، فيما يسعى القطي للترشح على رأس قائمة أريانة في الانتخابات التشريعية ليظل بدوره عضوًا في البرلمان.

وأضاف أن هذه المجموعة تدير الحزب في المطاعم والمقاهي، وقال إنها توزع الاشتراكات للمؤتمر القادم في مقهى في منطقة البحيرة، وذلك "مع اللعب بموقع فيسبوك في مقر الحزب"، على حد تعبيره.

رضا بلحاج: سفيان طوبال وأنس الحطاب يريدان الحصانة البرلمانية للإفلات من الملاحقات القضائية

وذكّر القيادي في نداء تونس أنه يدعو إلى إبعاد القيادة الحالية إلى حين عقد المؤتمر على اعتبار أن مجموعة حافظ قايد السبسي لا تريد "مؤتمرًا حقيقيًا أو انتخابيًا" مشيرًا إلى أن لجنة إعداد المؤتمر تقوم بمجهود لكنها تواجه تعطيلات وفق قوله.

وأكد أن قيادات سابقة في الحزب لا يمكنها العودة بوجود السبسي الابن والمجموعة المحيطة به، مشددًا على ضرورة أن يكون المؤتمر القادم جامعًا وموحدًا على حدّ تعبيره.

وقد أشار بلحاج، في تدخله الإذاعي، إلى أنه عاد إلى نداء تونس في جويلية/يوليو 2018 إثر وساطة من شخصية وطنية تقود منظمة دون الإفصاح عن اسمه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد تجميد عضويته: رضا بالحاج يكشف الأسباب ‎

ماذا قال الشاهد عن السبسي في باريس؟