رسمي: التمديد في الحجر الصحي لمدة أسبوعين

رسمي: التمديد في الحجر الصحي لمدة أسبوعين

تقرر التمديد في الحجر الصحي لمدة أسبوعين

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرّر مجلس الأمن القومي، المنعقد مساء الثلاثاء 31 مارس/ آذار 2020، بإشراف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، تمديد الحجر الصحي لمدة أسبوعين. واستعرض المجلس تقييمًا للأوضاع الصحية والاجتماعية والأمنية على المستوى الوطني.

وأفادت رئاسة الجمهورية، في بلاغ لها، أنه تم النظر في الإجراءات التي تم اتخاذها في إطار مكافحة فيروس كورونا وبحث سبل تلافي النقائص الملحوظة. وتدارس الحاضرون آخر المستجدات المتعلقة بتفشي هذا الفيروس في البلاد، وما انجر عن الإجراءات المعلنة في الفترة الأخيرة من تداعيات على المستوى الاجتماعي.

دعا رئيس الدولة إلى التسريع في تطبيق الإجراءات المتخذة بأكثر دقة

 ودعا رئيس الدولة إلى التسريع في تطبيق الإجراءات المتخذة بأكثر دقة، وتغيير طرق العمل التي تم اعتمادها، من أجل تفادي النقائص التي تم تسجيلها في الفترة الأخيرة، مشددًا على وجوب تذليل كل العراقيل وبذل مزيد من الجهد لإيصال المؤونة إلى التونسيين في كل المناطق وتحقيق المطالب المشروعة للطبقات الهشة والفقراء والمحتاجين، ومطمئنًا التونسيين بأن الدولة ستبذل قصارى جهدها لتستجيب إلى مطالبهم الأساسية في الحياة.

ودعا إلى مقاومة الاحتكار، مشددًا على ضرورة إعادة النظر في القانون الجزائي واعتبار من يستغلون أوضاع التونسيين ويحتكرون المواد الغذائية، مجرمي حرب يجب تسليط أشد العقوبات عليهم مهما كانت صفتهم، وفق ذات البلاغ.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أقل من أسبوعين منذ آخر عفو رئاسي.. تمتيع 1420 سجينًا بالعفو الخاص

إلغاء وزارة الوظيفة العمومية: محمد عبو يوضّح