01-أبريل-2020

تقرر إلغاء "الباك سبور" إثر التمديد في الحجر الصحي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد مدير عام الامتحانات بوزارة التربية، عمر الولباني، الأربعاء 1 أفريل/ نيسان 2020، أن الوزارة قررت إلغاء امتحان بكالوريا الرياضة "الباك سبور"، وذلك نظرًا لقرار تمديد فترة الحجر الصحي العام، باعتبار أن امتحان بكالوريا الرياضة ينطلق يوم 13 أفريل/ نيسان إلى غاية 25 أفريل/ نيسان الجاري.

وبيّن الولباني، في تصريح لإذاعة موزاييك، أن ذلك لا يعني أنه سيتم إلغاء مادة التربية البدنية بل سيقع احتساب المعدل السنوي في هذه المادة، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء سيشمل تلاميذ المعاهد العمومية والخاصة.

عمر الولباني: سيتم إجراء الامتحانات الوطنية ولا مجال للسنة البيضاء أو للارتقاء الآلي أو للمس بالقيمة العلمية للبكالوريا

وأبرز، من جهة أخرى، أن وزارة التربية وضعت عدة سيناريوهات، مؤكدًا أنه سيتم إجراء الامتحانات الوطنية وأنه لا مجال للسنة البيضاء أو للارتقاء الآلي أو المس بالقيمة العلمية للبكالوريا، موضحًا أنه إذا تواصل توقف الدروس إلى موفى شهر/ أفريل سيتم إجراء الامتحانات الوطنية موفى شهر جوان/ حزيران المقبل.

أما إذا تواصل توقف الدروس إلى موفى شهر ماي/ أيار القادم، سيتم في هذه الحالة تخصيص شهر جوان/ حزيران لإتمام البرامج بالنسبة للأقسام النهائية على أن تنطلق الامتحانات الوطنية في النصف الأول من شهر جويلية/ تموز المقبل.

كما أكد أنه لا إمكانية للاستغناء عن السيزيام أو النوفيام مشددًا على أنه ستتم المحافظة على كل الامتحانات الوطنية، وداعيًا التلاميذ إلى مواصلة التواصل البيداغوجي مع المدرسين والمؤسسة التربوية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

معز بوراوي: سننطلق في توزيع المساعدات في المرسى وعدد الإصابات مرتفع

فيروس كورونا: عدد الإصابات يبلغ 394 بعد تسجيل 32 حالة جديدة