26-مايو-2021

ابتداء من 1 جوان 2021 (وسيم الجديدي/ Sopa Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت رئاسة الحكومة، الأربعاء 26 ماي/آيار 2021، أنه تقرر رفع الحجر الصحي الإجباري على الوافدين إلى تونس من الخارج ابتداء من 1 جوان/يونيو 2021، وذلك بقرار من اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا.

 كما أشارت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بفيسبوك، أنه تقرر إعفاء الوافدين من الخارج من تقديم شهادة مخبرية "PCR" تثبت التحليل السلبي لكوفيد-19 للحالات التالية:

  • الوافدون الذين تلقوا الجرعات الكاملة من التلقيح المضاد لكورونا شريطة الإدلاء بشهادة تلقيح حاملة لرمز الاستجابة السريعة "QR Code" أو مسلمة من السلطات الصحية المختصة.
  • الوافدون الذين ثبتت إصابتهم بكورونا منذ مدة لا تقل عن 6 أسابيع من تاريخ التسجيل للسفر بعد الإدلاء بشهادة طبية مسلمة من السلطات الصحية المختصة.

إعفاء الوافدين من الخارج من تقديم شهادة مخبرية "PCR" للوافدين الذين تلقوا التلقيح والذين ثبتت إصابتهم بكورونا منذ مدة لا تقل عن 6 أسابيع من تاريخ التسجيل للسفر

أما بالنسبة لبقية الوافدين الذين يتجاوز عمرهم 12 سنة، أكدت ضرورة الاستظهار بشهادة مخبرية "PCR" تثبت التحليل السلبي لكوفيد-19 حاملة لرمز الاستجابة السريعة "QR Code" أو مسلمة من السلطات الصحية المختصة ولا يتجاوز تاريخ تسليمها 72 ساعة عند التسجيل للسفر مع الإمضاء على تصريح بالشرف ينص على الالتزام بالحجر الصحي الذاتي لمدة 7 أيام.

ولفتت رئاسة الحكومة، في بلاغها، إلى أن القيام بحملات المراقبة سيتواصل بإجراء التحاليل السريعة على عينات من الوافدين من الخارج وإيواء من تبين أن تحليله إيجابي بمراكز العزل الصحي المخصصة للغرض.

فيما أشارت إلى أنه سيتواصل العمل بالإجراءات السابقة التي تم الإعلان عنها إلى حدود 6 جوان/يونيو 2021، وسيتم بالتوازي مع تسجيل تحسن في الوضع الصحي تخفيف الإجراءات الخاصة بالوضع الوبائي، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الونيسي لـ"الترا تونس": رفع الحجر الإجباري على الوافدين إلى تونس من الخارج

وزارة السياحة: سيتم الشروع في عملية تلقيح مهنيي السياحة خلال الأيام القادمة