07-أكتوبر-2019

قال إن انتصار حركة النهضة لم يكن بالأمر السهل

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، خلال ندوة صحفية عقدها مساء الأحد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أن حزبه حقّق "فوزًا لا غبار عليه في الانتخابات التشريعية وأنه من المكابرة إنكار ذلك"، مبينًا أن حزبه فاز بحوالي 20 في المائة من أصوات الناخبين.

راشد الغنوشي: حركة النهضة فهمت رسالة التونسيين التي مفادها عدم الرضا على الحكومة

وقدّم الغنوشي، الذي ترشح على رأس قائمة حزبه في الدائرة الانتخابية تونس 1، بالتهنئة إلى منافسي حزبه الذي قال إنهم كانوا أقوياء وإن انتصار حركة النهضة "لم يكن بالأمر السهل".

وقال إن حركة النهضة فهمت رسالة التونسيين التي مفادها عدم الرضا على الحكومة وأدائها مضيفًا "نحن مدركون لذلك والتحدي المقبل يتمثل في محاربة الفساد والفقر، والنهوض بمؤسسات الدولة، وتحقيق التطور الاقتصادي والاجتماعي".

وأعلن رئيس حركة النهضة، في هذا الإطار، أن حزبه سيستمرّ في سياسة الشراكة مع أحزاب أخرى على أسس مقاومة الفقر ومكافحة الفساد وتطوير الخدمات الاجتماعية للتونسيين، مؤكدًا على ضرورة تكوين حكومة لديها برنامج واضح في هذا الجانب.

وأكد أن حركة النهضة "أياديها مفتوحة لكل الكفاءات والطاقات المتحزبة وغير المتحزبة"، مشددًا أن التحديات كبيرة في تونس ولا يمكن لحزب واحد مواجهتها، وأن حزبه سيوظّف كل الطاقات من أجل تحقيق أهداف الثورة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من بينهم الغنوشي وموسي ومخلوف والحداد.. هؤلاء أبرز النواب الجدد في باردو

"إمرود": نتائج التشريعية وتوزيع المقاعد حسب الدوائر