راج أنه منع من الترشح: زهير المغزاوي يوضح لـ

راج أنه منع من الترشح: زهير المغزاوي يوضح لـ"ألترا تونس"

أكد تقديم ترشحه وقبول قائمته

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد النائب بالبرلمان والأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، في تصريح لـ"ألترا تونس"، الاثنين 22 جويلية/ تموز 2019، أن ما يتم تداوله حول رفض ترشحه على رأس قائمة حزبه للانتخابات التشريعية من قبل الهيئة الفرعية للانتخابات بقبلي بسبب "عدم خلاص دين عمومي منذ سنة 2011 هي في الحقيقة أخبار زائفة".

زهير المغزاوي لـ"ألترا تونس": قدمت ترشحي وتحصلت على الوصل الخاص بي وقائمتي قبلت

وبيّن المغزاوي أن "هناك مشكلة صغيرة فقط"، مبرزًا أنه لم يترشح للانتخابات في 2011 وتحصل في 2014 على 16 في المائة من الأصوات أي ليس لديه أي دين عمومي. وأوضح أنه اتصل برئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون لإعلامه بالإشكال، مضيفًا أن هيئة الانتخابات قد نظمت ندوة الاثنين وتحدث خلالها بفون عن مشاكل مع وزارة المالية في بعض الجهات وذكر ما حصل معه كمثال على هذه المشاكل، وفق تصريحاته.

وشدد محدثنا على أنه قدم ترشحه وتحصل على الوصل الخاص به وقبلت القائمة التي يترأسها، مضيفًا أن "هناك من يريد الاصطياد في الماء العكر"، حسب تعبيره.

وكان رئيس هيئة الانتخابات نبيل بفون قد قال في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إن "الهيئة ستنظر مع وزارة المالية في الإشكال الذي تعرّض له زهير المغزاوي لدى تقديمه لترشحه للانتخابات التشريعية القادمة بقبلي والمتمثل في مطالبته بتسوية وضعيته بخصوص التمويل العمومي".

وأعلن بفون عن وجود مستجد لدى دائرة المحاسبات ووزارة المالية يتعلق بخلاص المنح العمومية التي تم إسنادها سنة 2011 و2014 بالاستناد إلى مبدإ التضامن بين كافة الأعضاء الذين ترشحوا عن القائمة خلافًا لما تم اعتماده في الانتخابات البلدية الماضية والمتمثل في إبراء ذمة الشخص المعني بالترشح للانتخابات إذا استخلص منابه من الدين العمومي.

وأوضح أن المغزاوي قدم ترشحه الاثنين إلا أن المنظومة الإعلامية طالبته بتسوية وضعه بخصوص التمويل العمومي وهو ما سيتم التثبت فيه لاحقًا، مبرزًا أن المغزاوي معفى من استرجاع منحة انتخابات 2014 نظرًا إلى أنه كان قد تحصل على أكثر من 16 في المائة من الأصوات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نورالدين بن تيشة: رئيس الجمهورية غير ملزم بختم القانون الانتخابي المعدّل

انطلاقًا من اليوم.. هيئة الانتخابات تبدأ في تلقي الترشحات للانتخابات التشريعية