26-يوليو-2022
فاروق بوعسكر النتائج الأولية للاستفتاء

بوعسكر: النسبة قابلة للارتفاع لا النقصان باعتبار تواصل الاقتراع بالخارج

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن رئيس هيئة الانتخابات في تونس فاروق بوعسكر، الاثنين 25 جويلية/يوليو 2022، أن نسبة التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور بلغت 27.54% إلى حدود الساعة العاشرة ليلًا وفق التوقيت المحلي لتونس.

فاروق بوعسكر: عدد الذين أدلوا بأصواتهم إلى حدود الساعة العاشرة ليلًا، بلغ 2 مليون و458 ألف و985 ناخبًا داخل أرض الوطن

وأبرز بوعسكر، خلال ندوة صحفية لهيئة الانتخابات، بأن عدد الذين أدلوا بأصواتهم إلى حدود الساعة العاشرة ليلًا، بلغ 2 مليون و458 ألف و985 ناخبًا (2.458.985) داخل أرض الوطن، وفق تأكيده.

وأشار بوعسكر إلى أنّ "هذا الرقم تقريبيّ لأنه لا يشمل المكاتب والمراكز التي مازالت تستقبل الناخبين خارج التراب التونسي، وأنّ نسبة المشاركة بالتالي، قابلة للارتفاع لا النقصان"، لافتًا إلى أنّ جميع مراكز الاقتراع في الداخل،  أغلقت أبوابها في تمام العاشرة ليلًا.

وشدّد فاروق بوعسكر على أنّ هذه النتائج تعدّ نتائج أولية، وسيتم الإعلان عنها كاملة يوم الثلاثاء 26 جويلية/ يوليو 2022، لأن هناك طعونًا أمام المحكمة الإدارية.

 

 

وأدلى التونسيون بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع الدستور، يوم الاثنين 25 جويلية/يوليو 2022 بينما انطلق تصويت التونسيين المقيمين بالخارج منذ السبت 23 جويلية/يوليو الجاري وذلك لمدة ثلاثة أيام، في مراكز ومكاتب الاقتراع بمقرات البعثات الدبلوماسية والقنصلية التونسية في 47 دولة حول العالم.