20-فبراير-2021

صورة للقاء رئيس الجمهورية برئيس منظمة الأعراف

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الجمعة 19 فيفري/ شباط 2021 بقصر قرطاج، سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية (منظمة الأعراف).

وأكد رئيس الدولة، وفق بيان للرئاسة، متابعته للصعوبات التي تواجهها قطاعات الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، خاصة في ظل عدم تطوير التشريعات التي تستجيب لمطالب هذه القطاعات وفي ظل حالة الانفلات، وهو ما يؤثر سلبًا لا على القطاعات المذكورة فحسب، بل على مداخيل الدولة، وفق تقديره.

أكد سعيّد متابعته للصعوبات التي تواجهها قطاعات الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية

كما تناول اللقاء الأوضاع السياسية التي تمرّ بها تونس اليوم. وأكد رئيس الجمهورية، في هذا السياق، أن "المبادئ والقيم لا يمكن أن تكون موضوع نقاش وأن محاربة الفساد ليست مجرد شعار يرفع أو خطاب يلقى بل هي ثبات على المبادئ أولاً وملاحقة الفاسدين مهما كانت مراكزهم ثانياً".

من جانب آخر، تحادث مساء الجمعة أيضًا رئيس الحكومة هشام المشيشي بقصر الحكومة بالقصبة، مع رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول. وتطرق اللقاء إلى الوضع الاقتصادي العام بالبلاد والصعوبات الاقتصادية التي تعيشها المؤسسات الصغرى والمتوسطة، في ظل انتشار فيروس كورونا، وفق بيان لرئاسة الحكومة.

شدد المشيشي على أن الحكومة ستدعم المؤسسات المتضررة من الجائحة من أجل المحافظة على النسيج الاقتصادي

وأكد المشيشي، وفق ذات البيان، ضرورة التفكير في إيجاد حلول قصيرة وبعيدة المدى من أجل الوقوف مع المؤسسات الاقتصادية التي تعيش صعوبات مالية، والنظر إلى ما بعد فترة الكوفيد-19، مشدّدًا على أن الحكومة ستدعم هذه المؤسسات من أجل المحافظة على النسيج الاقتصادي. كما دعا إلى تشجيع المستثمرين التونسيين والأجانب من أجل بعث مشاريع جديدة تساهم في خلق مواطن شغل، وتخلق الثروة. 

ومن جهته أقر رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول بصعوبة الظرف الاقتصادي والذي أثر على القدرة الإنتاجية للشركات التونسية، مشددًا على ضرورة تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة، ووضع برنامج لإعانتها على تجاوز هذه الظرفية الصعبة بالتعاون مع الحكومة من أجل المحافظة على تماسك الاقتصاد الوطني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس البرلمان يتقدم بمبادرة لرئيس الجمهورية لحل الأزمة الراهنة

اتحاد الأعراف: الحوار يبقى السبيل الوحيد لحل الأزمة الراهنة وتجنّب الأسوأ