16-يونيو-2021

محمد بوعنان: أضربت مخابز صفاقس 3 أيام ولم تتفاعل وزارة التجارة (الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس – فريق التحرير



أكد رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز محمد بوعنان الأربعاء 16 جوان/ يونيو 2021 في تصريحه لـ"الترا تونس" أن جميع المخابز في كامل ولايات الجمهورية ستنفذ إضرابًا عامًا عن العمل لمدة 3 أيام ابتداءً من الخميس 17 من الشهر الجاري لعدم تفاعل سلطة الإشراف ممثلة في وزارة التجارة وتنمية الصادرات مع مطالبهم.

رئيس غرفة أصحاب المخابز لـ"ألترا تونس": صفاقس أضربت لثلاثة أيام دون أن يتفاعل معنا أحد.. وبما أن مطالبنا نفسها، فقد انضمت الـ24 ولاية إلى إضراب صفاقس

وتابع رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، أن الغرفة الجهوية للمخابز بصفاقس أضربت لمدة 3 أيام من 14 إلى 16 جوان/ يونيو الجاري دون أن يتصل بهم أي مسؤول لحلحلة المشكل، قائلًا: "ولهذا انضمت الـ24 ولاية لصفاقس، معاضدة لها، إذ لدينا الطلبات نفسها" وفق تعبيره.

وأشار بوعنان إلى أن هذه الطلبات تتمثل في تمسك الغرفة بالقرار الوزاري الصادر في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الفارط والمتعلق بالحد من تفشي المخابز غير المصنفة، فضلًا عن تمسك أصحاب المخابز بإلغاء المرسوم الصادر سنة 2020 والمتعلّق بالاحتكار وبالمواد المدعمة والتقيد بالقانون عدد 36 لسنة 2015 للمنافسة والأسعار، بالإضافة إلى صرف جميع المستحقات المتخلدة لدى المصالح المختصة.