29-أغسطس-2019

أكد أن دعم ترشح يوسف الشاهد موقف يلزم نداء تونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال وزير الهجرة والتونسيين بالخارج ورئيس المكتب السياسي لحركة نداء تونس رضوان عيارة، الخميس 29 أوت/أغسطس 2019، إن المرشح الطبيعي لنداء تونس للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها هو يوسف الشاهد مبينًا أن هذا الأخير هو "ابن النداء" وأن القرار جاء بناء على توصيات الرئيس المؤسس للنداء ورئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي يوم 6 أفريل/ نيسان الفارط، وفق قوله.

وأكد عيارة، في تصريح لإذاعة "شمس أف م"، أنه لا توجد قطيعة مع حركة "تحيا تونس" موضحًا أن أغلبية أعضاء هذا الحزب هم أبناء النداء وأن النداء التاريخي يعني لم العائلة الوسطية الندائية في المطلق. وشدد على أن هذا الموقف يلزم نداء تونس باعتباره هو رئيس المكتب السياسي داعيًا كل القواعد الندائية في مختلف الولايات التونسية وفي الخارج إلى الاصطفاف وراء يوسف الشاهد.

رضوان عيارة: عبد الكريم الزبيدي ليست له أي علاقة بنداء تونس ولم يقم حتى بزيارة مقر الحزب

وبيّن أنه كان من المفترض أن يقوم المكتب السياسي لنداء تونس بالدعوة إلى عقد مجلس وطني لاختيار مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية إلا أن ذلك لم يتم مشيرًا إلى أن المترشح للرئاسية عبد الكريم الزبيدي ليس له أي علاقة بنداء تونس ولم يقم حتى بزيارة المقرّ الرسمي للحزب، وفق تأكيده.

جدير بالذكر أن حركة نداء تونس قد أعلنت، في بيان ممضى من قبل رئيس اللجنة المركزية للحزب وممثله القانوني حافظ قائد السبسي، بتاريخ 6 أوت/أغسطس الجاري، مساندة ترشح عبد الكريم الزبيدي للانتخابات الرئاسية المبكرة وذلك لما "يحوزه من خصال الكفاءة والتجربة والنزاهة والوفاء لنهج الزعيم الراحل الباجي قائد السبسي".

الحزب يردّ بسرعة

لم يتأخر كثيرًا ردّ حركة نداء تونس، إذ اُعلن، في بيان الخميس، عن تجميد عضوية رضوان عيارة من كافة هياكل الحركة ونزع كل صفة عنه للتحدث باسمها أو تمثيلها، وإحالته على لجنة النظام لاتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية اللازمة وذلك لخرقه لواجب الانضباط بعد القرار الرسمي للحزب بدعم المرشح عبد الكريم الزبيدي.

وحمل هذا البيان إمضاء كل من رئيس اللجنة المركزية للحزب حافظ قايد السبسي والأمين العام علي الحفصي الجدي والمدير التنفيذي خالد شوكات ورئيس ورئيس المجلس الوطني عبد الرؤوف الخماسي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

استغلال أطفال في "حملة تعبئة" لفائدة نبيل القروي: وزارة المرأة تتدخل

يترأسه سليم الرياحي: الإعلان عن تأسيس حزب سياسي جديد