07-يونيو-2019

تأكيد تسجيل خروقات إجرائية في اجتماع المكتب التنفيذي لـ"الكاف" (أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس اللجنة القانونية للترجي الرياضي التونسي رياض التويتي، الجمعة 7 جوان/يونيو 2019، أن قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإعادة مباراة إياب رابطة الأبطال الإفريقية بين الترجي والوداد المغربي كان "جاهزًا منذ البداية". وقال، في برنامج "ميدي شو" في إذاعة "موزاييك"، إنه توجه إلى باريس رفقة عضو الهيئة المديرة للترجي وليد العارم دون تلقي دعوة رسمية من "الكاف" بطلب من رئيس النادي حمدي المدب بعد ورود معلومات أن فريق الوداد يعمل على التحشيد في نزل انعقاد اجتماع الكاف في باريس.

وأضاف التويتي أن الوداد غيّر روايته ليتحجّج بانعدام الأمن بعد علمه أن مشكل "الفار" لن يسمح للفريق بإعادة المباراة، مؤكدًا أن إدارة الترجي لم تتلق إلى حد الآن التقرير الرسمي لحكم المباراة.

رئيس اللجنة القانونية للترجي: قرار إعادة المباراة جاهز منذ البداية ولم نتلق إلى حد الآن التقرير الرسمي لحكم المباراة

وقال إن رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء وعضو المكتب التنفيذي لـ"الكاف" "طارق بوشماوي" عملا على تمكين وفد الترجي من تقديم أقواله أمام المكتب التنفيذي لـ"الكاف".

وأكد رئيس اللجنة القانونية للترجي أنه حصلت 3 خروقات إجرائية تتمثل الأولى في غياب مبدأ المواجهة بسماع كل من وفدي الترجي والوداد على حدة دون مواجهتهما بأقوالهما، وثانيًا بسماع رئيس الجامعة التونسية وديع الجريء قبل سماع رئيس الجامعة المغربية فوزي لقجع والحال أنه من المفترض سماع ممثل الكرة التونسية للرد على ادعاءات نظيره المغربي، أما الخلل الثالث فهو حضور لقجع لمداولات الاجتماع الحاسم وذلك بصفته نائبًا ثالثًا في "الكاف".

وأكد رياض التويتي أن اجتماع المكتب التنفيذي لـ"الكاف" دام 5 ساعات بحثًا عن الأساس القانوني لإعادة المباراة على اعتبار أن القرار تم اتخاذه منذ البداية.

وقال إن هذا القرار سلّط 3 عقوبات على الترجي أولًا إعادة المباراة، وثانيًا تنظيم هذه المباراة المعادة خارج تونس وثالثًا انطلاقها من جديد دون احتساب تفوق الترجي بهدف لصفر حين توقف مباراة يوم الجمعة المنقضي.

رياض التويتي: قضيتنا أمام محكمة التحكيم الرياضي "التاس" ستكون صعبة

وفي هذا الجانب، أكد التويتي لجوء الترجي للطعن في القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي "التاس"، محذرًا أن القضية ستكون "صعبة" ومنتقدًا الحديث عن أن حظوظ الترجي ستكون وافرة جدًا كما وقع ترويجه.

وأضاف، في هذا الجانب، أن فريق الوداد سيكون مجيشًا بفريق من المحامين للدفاع عن موقفه، مؤكدًا في المقابل أن فريق الترجي يضم كفاءات قانونية ومشيرًا إلى تلقيه اتصالات من محامين بما فيهم من هم غير محبي فريق باب سويقة للمساعدة.

وفي نفس السياق، وصف كاتب الدولة للشباب عبد القدوس السعداوي قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بأنه جائر، مؤكدًا أن "الكاف" غير مؤهل لتقييم الأمن التونسي، ومشددًا أنه لا يوجد أي مشكل بين الدولة التونسية ونظيرتها المغربية.

عبد القدوس السعداوي: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم غير مؤهل لتقييم الأمن التونسي

وأضاف أن رئيس "الكاف" أحمد أحمد تمت معاملته ببروتوكول أعلى شخصية رسمية، مشيرًا أنه سأل رئيس الحكومة خلال توقف المباراة حول توفر الأمن فأجابه يوسف الشاهد بأنه "ضيف تونس" وفق تعبيره.

وانتقد السعداوي نزول أحمد أحمد لأرض المباراة، مشيرًا إلى أنه طلب من حكم المباراة مهلة إضافية لإقناع فريق الوداد باستئناف اللعب. فيما اعتبر رئيس اللجنة القانونية للترجي رياضي التويتي أن نزول رئيس "الكاف" لأرض الميدان شجع لاعبي الوداد المغربي على الانسحاب.

وفي هذا الجانب، قال كاتب الدولة للشباب إنه يقدم "شهادة للتاريخ" مفادها أنه عاين بنفسه في حجرة كبار الشخصيات في الملعب تلقي رئيس الوداد لاتصال هاتفي لينزل إثره إلى أرض الملعب ويطلب من لاعبي فريقه الانسحاب من المباراة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد إيقافه من السلطات الفرنسية.. الإفراج عن أحمد أحمد

قرار إعادة نهائي رابطة الأبطال الإفريقية.. غضب وتنديد تونسي واسع