06-أبريل-2021

أكد أنه سيتم الإعلان عن قرارات جديدة بخصوص الوضع الوبائي إثر اجتماع اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا (صورة توضيحية / فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

استبعد رئيس الحكومة هشام المشيشي، الثلاثاء 6 أفريل / نيسان 2021، فرضية التوجه إلى فرض حجر صحي شامل كإجراء للحد من تفشي فيروس كورونا، في ظلّ ما تعانيه البلاد من أزمة اقتصادية واجتماعية.

وأضاف المشيشي، في تصريح لوسائل إعلام محلية على هامش افتتاح مدرسة الفرصة الثانية بباب الخضراء، أنه سيتم الإعلان عن قرارات جديدة بخصوص الوضع الوبائي إثر اجتماع اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا على ضوء تقييم الوضع الوبائي والإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها سابقًا.

المشيشي: سنحرص على تحقيق المعادلة بين الحفاظ على صحة التونسيين وكذلك على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في الآن ذاته

وأكد رئيس الحكومة أنه سيتم الحرص على تحقيق المعادلة بين الحفاظ على صحة التونسيين وكذلك على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في الآن ذاته، مشددًا على ضرورة احترام الإجراءات والبروتوكولات الصحية والترفيع من نسق التلقيح من أجل الحد من انتشار الفيروس وما قد ينجر عنه من تداعيات.

يذكر أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا كانت قد أقرت، السبت 3 أفريل/ نيسان 2021، أن الحالة الوبائية في تونس خطيرة وتقدمت إلى وزير الصحة بتوصيات تتماشى وخطورة الوضعية الحالية، وفق بيان صادر عنها، ونُشر مساء الأحد 4 أفريل/ نيسان 2021.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: الحالة الوبائية في تونس خطيرة

حزب التيار الديمقراطي يدعو للاستعداد لإمكانية فرض حظر شامل