09-يناير-2021

بحضور وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تحادث رئيس الحكومة هشام المشيشي، مساء الجمعة 8 جانفي/ يناير 2021، مع بعثة خبراء صندوق النقد الدولي، عبر تقنية التواصل عن بعد، بحضور وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي والمستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة عبد السلام العباسي. وتم الاتفاق على وضع برنامج "إصلاحات" اقتصادي مضبوط يتماشى مع رؤية الحكومة وأولوياتها ويتناسب مع قدراتها المالية الحالية.

الاتفاق مع بعثة الصندوق على وضع برنامج "إصلاحات" اقتصادي مضبوط يتماشى مع رؤية الحكومة وأولوياتها ويتناسب مع قدراتها المالية الحالية

واعتبر رئيس الحكومة أن العلاقة مع صندوق النقد الدولي هي "علاقة استراتيجية بالنسبة لتونس وللحكومة التي تستعد فعليًا للانطلاق في مسار الإصلاحات الهيكلية التي نادى بها التونسيون وانتظروها طيلة 10 سنوات منذ تاريخ اندلاع الثورة"، مضيفًا أنه "حان الوقت، بعد تركيز المؤسسات والهيئات الداعمة للمسار الديمقراطي، للانطلاق في اعتماد إصلاحات اقتصادية واجتماعية تنتظرها بلادنا"، كما أطلق عليها.

ونوّهت بعثة خبراء صندوق النقد الدولي بـ"أهمية العلاقة مع تونس باعتبارها شريكًا استراتيجيًا لدى هذه المؤسسة المالية الدولية والتزام بلادنا بمجمل تعهداتها مثمنة إرادة الحكومة في إرساء إصلاحات هيكلية من أجل دعم الاقتصاد"، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السفير الأمريكي بتونس للمشيشي: ملتزمون بدعم المسار الديمقراطي بتونس

إثر لقائه المشيشي: الطبوبي يدعو للإسراع بعودة عمل لجنة 5 زائد 5 (فيديو)