28-أكتوبر-2020

شدد على وجوب إنفاذ القانون على كل مخالف

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي، مساء الثلاثاء 28 أكتوبر/تشرين الأول 2020، لدى إشرافه على اجتماع اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا "ضرورة الالتزام بمختلف الإجراءات المتخذة على المستويين الوطني والجهوي، بما يمكّن من محاصرة التطورات السلبية لانتشار الفيروس ويضمن التعاطي الحيني مع مستجدات الوضع الوبائي لحظة بلحظة".

المشيشي: النتائج المحققة إلى حد الآن لا تزال دون الانتظارات المأمولة

واعتبر المشيشي، وفق بلاغ نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أن "النتائج المحققة إلى حد الآن لا تزال دون الانتظارات المأمولة".

وشدد، في هذا الصدد، على ضرورة مضاعفة المجهودات والعمل على الاستفادة من كافة الإمكانيات العلمية والتكنولوجية المتاحة، وتطوير طرق التعامل مع الجائحة وردّ الفعل تجاهها، وتذليل الصعوبات والعراقيل بشكل حيني.

كما أكد رئيس الحكومة أهمية "حسن إدارة الأزمة الوبائية بمختلف جوانبها التنظيمية واللوجستية"، موصيًا بـ"ضرورة تطبيق كل الإجراءات، وإنفاذ القانون على كل مخالف"، وفق ما جاء في نص البلاغ.

وكان قد كشف مصدر مطّلع لـ"ألترا تونس"، مساء الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا طرحت على رئاسة الحكومة جملة من المقترحات والتوصيات في إطار العمل على الحد من تفشي الوباء، تتمثل في:

فرض حجر صحي موجه لمدة 6 أسابيع يشمل:

  • حجرًا شاملًا في نهاية الأسبوع
  • استغلال عطلة نهاية الأسبوع المطولة (بمناسبة عطلة المولد النبوي الشريف) وعطلة منتصف الثلاثي الدراسي الأول (بداية نوفمبر/تشرين الثاني) لإقرار عطلة مدرسية بأسبوعين تعوّض عطلة الثلاثي الأول.
  • منع التجمعات بما في ذلك العائلية (الأفراح، الجنازات..)
  • تواصل الأنشطة الاقتصادية الأساسية وتشجيع العمل عن بعد ونظام التناوب.
  • غلق قاعات الرياضة والمسابح
  • منع التنقل بين الولايات

 

اقرأ/ي أيضًا:

خاص: اللجنة العلمية تدعو رئاسة الحكومة لفرض حجر صحي موجه بـ6 أسابيع

بن علية: الوضع خطير جدًا وقد نقترح فرض الحجر الصحي الشامل