22-يونيو-2021

من لقاء رئيس الحكومة مع عميد المهندسين التونسيين

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تحادث رئيس الحكومة هشام المشيشي، الثلاثاء 22 جوان/ يونيو 2021 بقصر الحكومة بالقصبة، مع عميد المهندسين التونسيين كمال سحنون بحضور المستشار بديوان رئيس الحكومة أسامة الخريجي. 

وأكّد المشيشي أن الحكومة ستعيد النظر في طريقة اقتطاع أيام إضراب المهندسين مع احترام قاعدة العمل المنجز وذلك مراعاة للوضعيات الاجتماعية والمعيشيّة للمهندسين المضربين، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة اطلع عليه "الترا تونس". 

أكّد المشيشي أن الحكومة ستعيد النظر في طريقة اقتطاع أيام إضراب المهندسين مع احترام قاعدة العمل المنجز وذلك مراعاة للوضعيات الاجتماعية والمعيشيّة للمهندسين المضربين

وأعرب رئيس الحكومة، خلال اللقاء، عن تقديره للمهندسين بتغليبهم المصلحة الوطنية وتعليق العمادة للإضراب واستئناف العمل مراعاة للصالح العام ودعمًا لمتطلبات دعم النشاط الاقتصادي والاجتماعي في مختلف الميادين.

وأثنى المشيشي على "الدور المحوري الذي يقدّمه المهندسون في بناء الاقتصاد الوطني في مختلف مجالاته ومساهمتهم في مخططات التنمية الاقتصادية والاجتماعية"، مؤكدًا، في ذات الصدد، إصغاء الحكومة لمشاغل مهنيي القطاع قصد الاستجابة لمطالب المهندسين وفقًا لمتطلبات المرحلة، وفق ذا البلاغ. 

وكان عميد المهندسين التونسيين كمال سحنون قد أعلن، الخميس 17 جوان/ يونيو 2021، خلال ندوة صحفية، تعليق إضراب مهندسي القطاع العام الذي تواصل لحوالي 3 أشهر.

يذكر أن مهندسي المؤسسات والمنشآت العمومية بكامل تراب الجمهورية كانوا قد أعلنوا الدخول في إضراب غيابي مفتوح بداية من الاثنين 5 أفريل/نيسان 2021 إلى حين تنفيذ الحكومة لتعهداتها المتمثّلة في سحب المنحة الخصوصية التي يتمتع بها المهندسون في الوظيفة العمومية لتشمل كل المهندسين في القطاع العمومي.



اقرأ/ي أيضًا:

دام 3 أشهر.. تعليق إضراب المهندسين

مهندسو المؤسسات والمنشآت العمومية يقررون الدخول في إضراب مفتوح