29-مايو-2021

يرافقه في هذه الزيارة وفد وزاري (سفارة قطر بتونس/ تويتر)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت رئاسة الحكومة، صباح السبت 29 ماي / آيار 2021، أن  رئيس الحكومة هشام المشيشي يؤدي زيارة أخوّة وعمل إلى دولة قطر تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها كبار المسؤولين القطريين، ويرافقه في هذه الزيارة وفد وزاري.

وأشارت، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، إلى أن هذه الزيارة تمثل فرصة هامة لمزيد تدعيم علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين في كل المجالات وخاصة في المجال الاقتصادي.

رئاسة الحكومة: هذه الزيارة تمثل فرصة هامة لمزيد تدعيم علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين في كل المجالات وخاصة في المجال الاقتصادي

ولفتت إلى أن  رئيس الحكومة قد حل في ساعة متأخرة من ليلة أمس بمطار حمد الدولي، وكان في استقباله سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وفق ما جاء في نص البلاغ.

وكان سفير دولة قطر في تونس سعد بن ناصر الحميدي قد قال، الثلاثاء 26 ماي/ آيار 2021، في حوار نُشر بجريدة الشرق القطرية، إنه سلم رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، خلال لقاء جمعه به مؤخراً، رسالة من رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، وجه له من خلالها الدعوة إلى زيارة دولة قطر والتي من المنتظر أن يؤديها المشيشي إلى الدوحة مع مطلع شهر جوان/يونيو المقبل.

وأضاف سفير دولة قطر في تونس للشرق أن "اللقاء الذي جمعه يوم الثلاثاء الماضي برئيس الحكومة كان لقاء مهمًا، تمحور حول آفاق التعاون بين الدولتين ومستقبل العلاقات بين البلدين، التي توطدت بشكل كبير في السنوات الأخيرة"، مشيرًا إلى أن "قطر تتصدر قائمة الدول المستثمرة في تونس"، ومعرباً عن مواصلة دعم قطر لمجهودات تونس وكل ما من شأنه أن يحقق الاستقرار الاقتصادي ويعزز التعاون المشترك للبلدين.

وأشاد السفير القطري بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين، متمنيًا أن تكلل زيارة رئيس الحكومة التونسية إلى الدوحة بنتائج مفيدة وجيدة تخدم مستقبل وآفاق العلاقات المتميزة بين البلدين، مؤكدًا أن "دولة قطر منذ بداية الثورة إلى اليوم لا تتأخر في دعم تونس".

 

اقرأ/ي أيضًا:

سفير قطر:المشيشي يزور الدوحة مطلع جوان وقريبًا تدشين الدوحة السكنية بالسيجومي

سفير قطر (خلال لقائه رئيس الحكومة): العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشهد طفرة