09-نوفمبر-2020

المشيشي: "عولنا على وعي التونسيين لكن سنمر لقرارات أكثر صرامة في تطبيق البروتوكولات" (ياسين القايدي/الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

صرح رئيس الحكومة هشام المشيشي، الاثنين 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020،  في نقطة إعلامية مباشرة من قاعة العمليات بالعوينة، أن "الوضع الصحي في تونس لا يزال خطيرًا من حيث ارتفاع عدد الإصابات وعدد الوفيات رغم أهمية القرارات المتخذة مؤخرًا للحد من انتشار فيروس كورونا"، وفق تقديره.

المشيشي:  سنمر لقرارات أكثر صرامة في تطبيق البروتوكولات، من الغد ستكون هناك حملات متواصلة في مختلف الولايات لإنفاذ كل القرارات السابقة وتطبيقها

وأضاف، في ذات السياق، "تقوم الحكومة بكل الإجراءات لتدعيم جاهزية المؤسسات الصحية لكن هذا غير كاف إذا تواصل عدم التزام المواطنين بالإجراءات مثل عدم التزامهم بنسبة 60 في المائة تقريبًا بارتداء الكمامة"، موضحًا "إذا لم يلتزموا سيرتفع عدد الإصابات بشكل كبير".

وأشار رئيس الحكومة إلى أن "عدة إجراءات أخرى ليست مطبقة بالشكل الضروري مثل منع التنقل بين الجهات والتزام المقاهي والمطاعم بالبروتوكولات الصحية". وعلّق "عولنا على وعي التونسيين لكن سنمر لقرارات أكثر صرامة في تطبيق البروتوكولات، من الغد ستكون هناك حملات متواصلة في مختلف الولايات لإنفاذ كل القرارات السابقة وتطبيقها"، موضحًا "سيتم تخطئة كل من لم يطبق القرارات إضافة إلى مضاعفة التركيز الأمني على مستوى الحدود بين الولايات بهدف مزيد الحد من انتشار الفيروس".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بتاريخ 8 نوفمبر: 275 مريضًا بكورونا بأقسام العناية المركزة

عودة الأنشطة الثقافية في 15 نوفمبر.. وبروتوكول صحي منتظر