رئيس الحكومة: التحركات الليلية غير بريئة ولا مجال لبث الفوضى

رئيس الحكومة: التحركات الليلية غير بريئة ولا مجال لبث الفوضى

اجتماع صباح اليوم لرئيس الحكومة مع قيادات أمنية بوزارة الداخلية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي، الثلاثاء 19 جانفي/ يناير 2021، في بيان، إن "أعمال النهب والسرقة والاعتداءات على الممتلكات الخاصة والعامة لا تمت بصلة للتحركات الاحتجاجية، والتعبيرات السلمية التي يكفلها الدستور والتي نتفهّمها ونتعامل معها بالحوار الجاد والبحث، بالتعاون مع شركائنا الاجتماعيين عن الحلول الكفيلة بالاستجابة لتطلّعات التونسيات والتونسيين".

المشيشي: "أعمال النهب والسرقة والاعتداءات على الممتلكات الخاصة والعامة لا تمت بصلة للتحركات الاحتجاجية، والتعبيرات السلمية التي يكفلها الدستور"

وشجب المشيشي، في ذات البيان، ما أسماها "كل دعوات الفوضى التي تروج على صفحات التواصل الاجتماعي لبث الفوضى والاعتداء على المؤسسات الدستورية"، مؤكّدًا "ضرورة مجابهتها والتصدي لها عبر القانون".

ويأتي هذا البيان إبان عدد من التحركات الليلية والمصادمات بين مواطنين معظمهم من الشباب وقوات الأمن في عدد من الأحياء في ولايات مختلفة خلال الأيام الثلاث الماضية.

وقد تلى البيان اجتماعًا صباح اليوم لرئيس الحكومة مع قيادات أمنية عليا بوزارة الداخلية، وذلك في قصر الحكومة بالقصبة. واستمع رئيس الحكومة خلاله إلى "عرض حول الوضع الأمني الحالي واستعدادات مختلف الأسلاك الأمنية في مختلف مواقع التراب التونسي، خاصة مع تواتر أحداث التخريب والعمليات الإجرامية التي شهدتها عدة مناطق خلال الثلاث ليالي الفارطة، ونفذها عدد من المنحرفين واستهدفوا من ورائها العديد من المحلات والأملاك الخاصة والعامة وأخلّت بأمن التونسيات والتونسيين"، وفق بيان رئاسة الحكومة.

-- رئيس الحكومة خلال اجتماع أمني: التحركات الليلية غير بريئة ولا مجال لبث الفوضى ✅ أشرف رئيس الحكومة هشام مشيشي اليوم...

Posted by ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ on Tuesday, January 19, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب ما قد ينجر عنها من تجاوزات: اتحاد الشغل يدعو إلى وقف الاحتجاجات الليلية

المنيهلة: سعيّد ينبّه المحتجين من توظيفهم لبث الفوضى