07-فبراير-2020

سيمثل تونس الوزير المكلف بتسيير وزارة الشؤون الخارجية صبري الباشطبجي

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف بلاغ لرئاسة الجمهورية، نُشر الجمعة 7 فيفري/ شباط الجاري، أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد سيتغيّب عن حضور القمة العادية الثالثة والثلاثين للاتحاد الإفريقي التي ستنعقد بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا يومي 9 و10 فيفري/ شباط 2020.

كلف رئيس الجمهورية الوزير المكلف بتسيير وزارة الشؤون الخارجية صبري باشطبجي بتمثيله في القمة الإفريقية

وجاء في ذات البلاغ أن رئيس الجمهورية كلف الوزير المكلف بتسيير وزارة الشؤون الخارجية صبري باشطبجي بتمثيله في القمة الإفريقية، وأن "سعيّد يلازم الراحة التامة لمدة أربعة أيام ابتداء من الجمعة 7 فيفري/ شباط 2020 وذلك نتيجة التهاب حاد في الحنجرة، وبتوصية من طبيبه المباشر. 

يُذكر أن رئاسة الجمهورية كانت قد أعلنت في وقت سابق أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد سيشارك في أشغال الدورة العادية الثالثة والثلاثين لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي المقرّر تنظيمها بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وأشارت إلى أن برنامج القمة، التي تقام تحت عنوان "إسكات البنادق، تهيئة الظروف المواتية لتنمية إفريقيا"، يتضمن استعراضًا لتقارير تهمّ بالخصوص إصلاح مؤسسات الاتحاد الإفريقي ومنطقة التجارة الحرّة القارية الإفريقية وقضايا السلم والأمن في إفريقيا، إضافة إلى موضوع انتخاب رئيس جديد للاتحاد الإفريقي لسنة 2020. كما  أوردت، في بلاغ سابق، أن رئيس الدولة سيقابل على هامش أعمال القمة عددًا من رؤساء الدول والحكومات وكبار المسؤولين بالمنظمات الدولية والإقليمية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تفاصيل مراسلة إلياس الفخفاخ للأحزاب حول مرشحيها للمناصب الوزارية

لقاء الغنوشي والقروي والفخفاخ.. هل تم سحب الفيتو ضد "قلب تونس"؟