رئيس البرلمان يتقدم بمبادرة لرئيس الجمهورية لحل الأزمة الراهنة

رئيس البرلمان يتقدم بمبادرة لرئيس الجمهورية لحل الأزمة الراهنة

لقاء سابق بين الغنوشي وسعيّد (صورة أرشيفية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أرسل رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، صباح السبت 20 فيفري/ شباط 2021، رسالة لرئيس الجمهورية قيس سعيّد بخصوص إيجاد حلّ للأزمة السياسية التي تمر بها تونس، وفق بيان عن مجلس نواب الشعب. 

اقتراح عقد لقاء يجمع رئيس الحكومة ورئيس مجلس نوّاب الشّعب ورئيس الجمهورية في أقرب الآجال

ودعا رئيس المجلس، رئيس الجمهورية باعتباره "رمز وحدة الدولة" إلى تجميع الفرقاء لإيجاد مخرج ومجموعة من الحلول عبر تغليب الحوار وتبادل الرأي والمشورة حول أوضاع البلاد وما تقتضيه من قرارات، بالتزامن مع ما تعيشه البلاد من أزمات مركبة، اقتصادية واجتماعية وصحية.

وأكد رئيس المجلس، وفق ذات البيان الذي اطلع عليه "الترا تونس"، ضرورة بعث رسالة إيجابية للشعب التونسي ودول العالم تُبرز أنه رغم اختلاف التونسيين وتنامي خطابات التحريض، إلا أن لتونس دولة ومؤسسات جديرة بالثقة، وأن البلاد في حاجة لتأمين الدواء والغذاء والشغل والأمن وكذلك للتهدئة وتنمية روح التضامن وتوسيع دائرة المشترك الوطني.

كما اقترح على رئيس الجمهورية عقد لقاء يجمع رئيس الحكومة ورئيس مجلس نوّاب الشّعب ورئيس الجمهورية في أقرب الآجال.

وكانت تونس قد شهدت تعديلاً حكوميًا منذ حوالي الشهر لكن لم يؤد الوزراء الذين نالوا ثقة البرلمان اليمين الدستورية بعد (11 وزيرًا) نظرًا لاعتراض رئيس الجمهورية قيس سعيّد ولما يقول إنها إخلالات دستورية في التحوير الوزاري وشبهات فساد ارتبطت ببعض الوزراء الجدد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عميد المحامين: نعمل على إعادة إحياء الرباعي الراعي للحوار الوطني

مأزق التعديل الحكومي: لقاء الطبوبي بسياسيين وإمكانية تفعيل الحوار الوطني

التحوير الوزاري: حركة "أمل وعمل" تطرح مبادرة لحلّ الأزمة