07-ديسمبر-2020

الغنوشي: "كنا طالما حذرنا أن العنف اللفظي قد يتطور إلى عنف مادي"

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، في نقطة إعلامية، الاثنين 7 ديسمبر/ كانون الأول 2020، إنه قد حصل اليوم على هامش مناقشة الميزانية داخل قبة البرلمان "تبادل عنف لفظي تطور إلى عنف مادي كان ضحيته النائب أنور بن الشاهد". 

وأكد الغنوشي، في ذات النقطة الإعلامية، "نحن ندين هذا العنف وكنا طالما حذرنا أن العنف اللفظي قد يتطور إلى عنف مادي"، مضيفًا "نعبر في رئاسة المجلس عن تضامننا الكامل مع ضحية العنف النائب أنور بن الشاهد وندينه إدانة مطلقة".  

الغنوشي: "سنحمّل المسؤوليات ولن نسمح باستمرار هذا العنف ماديًا كان أو لفظيًا"

وأشار الغنوشي إلى فتح تحقيق في ما أسماه "العدوان الحاصل"، موضحًا "سنحمل المسؤوليات ولن نسمح باستمرار هذا العنف ماديًا كان أو لفظيًا"، وختم قائلًا "نتمنى الشفاء للنائب بن الشاهد ونتعاطف وتضامن معه ومع كل ضحايا العنف وندعو نائباتنا ونوابنا وشعبنا وكل  مثقفينا  للالتزام بمقتضيات الحوار". 

وكان مجلس نواب الشعب قد شهد اليوم خلافات بين عدد من النواب، وصلت حد تبادل العنف اللفظي والمادي بين عدد من نواب الكتلة الديمقراطية ونواب كتلة ائتلاف الكرامة، على هامش اجتماع لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين للتداول حول مداخلة النائب عن كتلة ائتلاف الكرامة محمد العفاس خلال الجلسة العامة ليوم 3 ديسمبر/كانون الأول 2020 المخصصة لمناقشة مهمة المرأة والأسرة وكبار السن من مشروع ميزانية الدولة لسنة 2021.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها من أروقة مجلس نواب الشعب النائب عن الكتلة الديمقراطية أنور بالشاهد مصابًا على مستوى الوجه، والنائب عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو مغمًى عليها، فيما قامت رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي باقتحام مكتب المجلس محاولة منع انعقاد اجتماعه. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوضى واعتداءات بالعنف وتبادل للاتهامات في أروقة البرلمان

تصريحات العفاس بشأن الأمهات العازبات: جدل متواصل