10-يونيو-2021

خولة السليتي: على خلفية عمل صحفي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت رئيسة فرع نقابة الصحفيين التونسيين، والصحفية بإذاعة "شمس أف أم" خولة السليتي في تصريح لـ"الترا تونس" الخميس 10 جوان/ يونيو 2021 أن مقر الإذاعة "محاصر من طرف عدد من العاملين ببلدية الكرم، لتتجاوز وقفتهم الإطار السلمي، إلى الاعتداء بالحجارة على الصحفي أسامة الشوالي ومحاولة الاعتداء على الإعلامي محمد بوغلاب بعد الاعتداء عليه لفظيًا" وفق قولها.

الصحفية بإذاعة "شمس أف أم" خولة السليتي لـ"الترا تونس": تجاوزت وقفة أعوان بلدية الكرم الإطار السلمي إلى الاعتداء اللفظي والاعتداء بالحجارة على بعض الصحفيين

وتابعت السليتي أنّ هذا الاحتجاج من قبل أعوان البلدية "يأتي على خلفية عمل صحفي عادي"، إذ انتقد مقدم برنامج الماتينال حمزة البلومي إقدام مجموعة لا ترتدي الزي، على غلق محل مواطن بالكرم إثر قيامه بنشر صور وفيديوهات تنتقد عمل البلدية.

وقالت السليتي في تصريحها لـ"الترا تونس" إن هذا يعدّ انتهاكًا لحرية الإعلام، خاصة بعد "تسمية الصحفيين بالاسم وتكرار عبارات من قبيل (نعرف بيوتهم).. كما أن المحتجين عمدوا إلى جلب شاحنتي فضلات وهددوا بإلقاء محتوياتهما أمام مقر الإذاعة" وفق قولها.

وكانت إذاعة شمس أف أم قد نشرت أن رئيس الحكومة هشام المشيشي أسدى تعليماته لتأمين الإذاعة  وحماية العاملين بها، وفق ما علمته من المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة، كما نشرت أن رئاسة الجمهورية قد عبرت في اتصال هاتفي عن تضامنها مع شمس أف أم والعاملين فيها ورفض كل اشكال تهديد حرية التعبير و الصحافة.