رئيسة جمعية

رئيسة جمعية "أوفياء": المشيشي تعهّد بنشر قائمة شهداء الثورة

رئيس الحكومة هشام المشيشي (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت لمياء الفرحاني، رئيسة جمعية "أوفياء" لعائلات شهداء الثورة وجرحاها، أن رئيس الحكومة هشام المشيشي تعهد، خلال استقباله لها أمس الثلاثاء 22 سبتمبر/أيلول 2020، بنشر القائمة الرسمية لشهداء الثورة وجرحاها في الرائد الرسمي قبل ذكرى الثورة المُقبلة.

لمياء الفرحاني: وجوب المحاسبة للمرور للمصالحة دون مصادرة حق أم الشهيد في معرفة الحقيقة 

وقال المشيشي، وفق ما نقلته الفرحاني على حسابها على فيسبوك، إن حكومته معنية بملف العدالة الانتقالية، مبينًا أن هذا الملف من مشمولات وزيرة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني ثريا الجريبي.

وأكدت أنها أبلغت رئيس الحكومة ضرورة جبر ضرر الضحايا والتسريع في تفعيل صندوق الكرامة لبعث رسائل إيجابية في الداخل والخارج بإيفاء الدولة والحكومة بالتزاماتها تجاه الضحايا.

وشدّدت رئيسة جمعية "أوفياء" على تمسّك الضحايا باستكمال المسار، مؤكدة وجوب المحاسبة للمرور للمصالحة الحقيقة دون مصادرة حق أم الشهيد في معرفة الحقيقة والعدالة تحت أي مسمى لا عفو ولا مصالحة وطنية شاملة، وفق تعبيرها.

وأوضحت أنها اقترحت على المشيشي الإشراف على حوار وطني حول مصير العدالة الانتقالية تشارك فيه جميع الأطراف المعنية بالمسار خاصة وسط التجاذبات والدعوات للمصالحة الشاملة والعفو قبل استكمال المسار، وفق ما أوردته على حسابها.

وقعت دعوتي اليوم لمقابلة السيد رئيس الحكومة بعد طلب تقدمنا به إثر الوقفة الاحتجاجية لعائلات الشهداء والجرحى يوم 18...

Publiée par Lamia Farhani sur Mardi 22 septembre 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

قلب تونس: المصالحة الوطنية أصبحت شرطًا من شروط إنقاذ البلاد

البحيري: أدعم بقاء الغنوشي رئيسًا لحركة النهضة