18-مارس-2021

بحضور وزير السياحة الحبيب عمار وعدد من سفراء البلدان الأجنبية

الترا تونس - فريق التحرير

 

تحيي تونس اليوم، الخميس 18 مارس/آذار 2021، الذكرى السادسة لعملية باردو الإرهابية التي راح ضحيتها الشهيد الملازم الأول محمد أمين مرجان وعدد من السياح الأجانب من جنسيات مختلفة.

وبالمناسبة، تحوّل رئيس الحكومة هشام المشيشي رفقة رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي إلى متحف باردو للإشراف على إحياء ذكرى عمليّة باردو الإرهابية، وذلك بحضور وزير السياحة الحبيب عمار وعدد من سفراء البلدان الأجنبية، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.

وتولى المشيشي وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لضحايا العملية الإرهابية، ودشن قاعة الكنوز التي تمت إعادة تهيئتها بعد غلق دام 6 سنوات والتي تضمّ مجموعة من التحف والحلي والمنحوتات والتماثيل النادرة.

المشيشي: إشاعة الفكر المستنير وتحصين الشباب من مخاطر الانغلاق والتطرف والكراهية ستظل من العناصر الأساسية في الحرب على الإرهاب التي تعدّ في طليعة أولويات العمل الحكومي

وجدّد رئيس الحكومة التعبير عن مشاعر التعاطف والمواساة لعائلات ضحايا العملية الإرهابية النكراء شهداء الثقافة وحب الحياة، مستحضرًا "مآثر شهداء المؤسسة الأمنية والعسكرية الأبرار الذين وهبوا أرواحهم الزكية دفاعًا عن حرمة الوطن في الحرب على الإرهاب"، وفق نص البلاغ.

كما أكّد أن هذا الاعتداء الغادر لم يضعف من عزم التونسيين على القضاء على دابر الإرهاب، مذكرًا بما تحقق منذ تلك العملية من نجاحات أمنية وعسكرية في تتبع المجموعات الإرهابية وإفشال مخططاتها وإيقاف عناصرها والقضاء على قياداتها.

وشدّد رئيس الحكومة على أن "تونس مهد الحضارات ستبقى موطن الانفتاح والتسامح والوسطية والاعتدال تنبذ الغلوّ والتعصّب وتقاوم الإرهاب بإرادة قوية في الحياة"، مضيفًا أن "إشاعة الفكر المستنير وتحصين الشباب من مخاطر الانغلاق والتطرف والكراهية ستظل من العناصر الأساسية في الحرب على الإرهاب التي تعدّ جهدًا متواصلًا يتصدّر طليعة أولويات العمل الحكومي"، وفق تعبيره.

-- رئيس الحكومة يحيي الذكرى السادسة للاعتداء الارهابي على متحف باردو ✅ التقى رئيس الحكومة هشام مشيشي صباح اليوم اليوم...

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Jeudi 18 mars 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

من بنقردان.. المشيشي: "الحرب على الإرهاب متواصلة إلى غاية تحقيق النصر المبين"

الرائد الرسمي: أمران رئاسيان بترقية عسكريين وتوسيمهم بعد الوفاة