رئاسيات 2019: 6 مترشحين في الدور الأول يدعمون قيس سعيّد في الدور الثاني

رئاسيات 2019: 6 مترشحين في الدور الأول يدعمون قيس سعيّد في الدور الثاني

تصدّر قيس سعيّد النتائج الرسمية في الدور الأول بنسبة 18.4 في المائة (الشاذلي بن إبراهيم/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن 6 مترشحين للانتخابات الرئاسية دعمهم المترشح المستقل قيس سعيّد، الذي تصدّر نتائج الدور الأول بنسبة 18.4 في المائة، وذلك في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في مواجهة منافسه مرشح "قلب تونس" نبيل القروي الذي حلّ ثانيًا بنسبة 15.6 في المائة.

أعلن 6 مترشحين للانتخابات الرئاسية دعمهم المترشح المستقل قيس سعيّد في مواجهة منافسه نبيل القروي في الدور الثاني

إذ أكد المترشح المستقل الصافي سعيد (7.1% من الأصوات في الدور الأول)، في فيديو على حسابه على فيسبوك، الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول 2019، دعمه لسعيّد داعيًا إياه أن يكون شرسًا في "مواجهة الإعلام الفاسد والرّخيص".

من جانبه، قال المترشح لطفي المرايحي (6.6% من الأصوات في الدور الأول) في فيديو أيضًا على حسابه على فيسبوك، الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول 2019، إنه يدعم لقيس سعيّد على اعتباره انتماءه إلى "الشّق الثّوري" إضافة إلى أنه "إنسان نظيف وبسيط" كما تدل على ذلك تصرفاته وذلك بقطع النظر على عدم الاطلاع على محتوى مشروعه وفق قوله.

 

من جانبه، أكد المترشّح عن "ائتلاف الكرامة" سيف الدين مخلوف (4.4% من الأصوات في الدور الأول) في تصريحات إعلامية دعمه لقيس سعيّد في غمار السباق الرئاسي في دورته الثانية، مؤكدًا أن الائتلاف الذي يقوده سيعمل أيضًا على مساندة سعيّد عبر حزام برلماني. وأضاف أن نبيل القروي "لا يتقاطع من قريب أو من بعيد مع ائتلاف الكرامة".

 

كما أعلن المترشح محمد عبو (3.6% من الأصوات في الدور الأول) عن دعمه لقيس سعيّد "مع التأكيد على مواصلة التيار الدفاع عن قيمه وتوجهاته واحترام الدستور وعلويته، والدفاع عن الحريات العامة وحقوق كل التونسيين".

 

 

كما عبّر المترشح عن حزب "الحراك" المنصف المرزوقي (3 % من الأصوات في الدور الأول)، عن "دعمه الكامل" لقيس سعيّد في الدور الثاني وذلك "انتصارًا لقيم الثورة ولروح الدستور وتواضعًا أمام حكم الشعب".

 

 وبدوره، أعلن المترشح المستقل حمادي الجبالي (0.2 % من الأصوات في الدور الأول) في بيان له الثلاثاء "أنّه لا يمكنه إلّا الانحياز إلى إرادة الحرّية والكرامة" معلنًا عن دعمه لقيس سعيّد في الدّور الثّاني من الانتخابات الرّئاسية، مطالبًا بإطلاق سراح نبيل القروي ليخوض سباق الانتخابات على قدر المساواة مع منافسه، وفق تعبيره.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

قيس سعيّد: هذه صفحة جديدة ناصعة في تاريخ تونس

النهضة: نتائج الانتخابات الرئاسية ستكون محل درس وتمحيص